آخر تحديث: 16 / 9 / 2019م - 10:41 م  بتوقيت مكة المكرمة

السعودية.. احباط مخطط لاستهداف مراكز أمنية وحكومية وشخصيات شيعية

جهينة الإخبارية
اقرأ أيضاً

قبضت قوات الأمن السعودي في عملية استباقية على 33 شخصاً من قيادات ومقاتلين ميدانيين في خلية ”حادثة الأحساء“ لهم سوابق في الداخل والخارج.

وأوضحت مصادر مطلعة ل ”قناة العربية“ أن الخلية كانت تعد مشروعا ضخما لاستهداف بعض المواقع الأمنية والمؤسسات الحكومية وبعض الشخصيات والأفراد ومن ضمنها حسينة المصطفى في قرية الدالة الشيعية في الاحساء.

وأكدت المصادر أن الهدف من عملية الأحساء التي حصلت مساء العاشر من محرم هو صرف الأنظار لإحداث الفوضى في عدد من مناطق السعودية، وقد تمكنت القوات الأمنية من إحباط هذا المخطط في عملية استباقية ذكية. وقالت المصادر أن العملية مستمرة.

وكانت وزارة الداخلية السعودية اعلنت أنها القت القبض على 22 ارهابيا من الضالعين في التخطيط والهجوم على ”الدالوة“.

وأسفر اشتباك مسلح بين قوات الأمن ومجموعة إرهابية في منطقة شقراء بالقصيم عن استشهاد اثنين من عناصر الأمن وسقوط ارهابيين اثنين على علاقة بالهجوم في الأحساء.

وعرف من شهداء الواجب النقيب محمد العنزي والعريف تركي الرشيد، فيما اصيب وكيل الرقيب عبدالرحمن خليفة الحربي والعريف عبدالرحمن شجاع الحربي وتم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج والرعاية الطبية اللازمة.

ونسبت وكالة الأنباء السعودية للمتحدث الأمني بوزارة الداخلية اللواء منصور التركي أن الجهات الأمنية القت القبض على عناصر المجموعة الارهابية اثر عمليات أمنية متزامنة في حي المعلمين بمحافظة بريدة بمنطقة القصيم، ومحافظة شقراء بمنطقة الرياض ومحافظتي الأحساء والخبر بالمنطقة الشرقية.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
سامر
[ القطيف ]: 8 / 11 / 2014م - 2:10 م
هذي نتيجة ترك قناة صفا ووصال وبدون شك هدف ممولينها