آخر تحديث: 21 / 11 / 2019م - 10:49 ص  بتوقيت مكة المكرمة

المرجع الشيرازي يعزي ذوي شهداء حادثة الإحساء ويصف الحادث بـ ”الكارثة المؤلمة“

جهينة الإخبارية محمد التركي - القطيف
اقرأ أيضاً

عزى المرجع الديني السيد صادق الشيرازي، امس السبت، ذوي شهداء بلدة الدالوة بالإحساء أثناء إحياء مراسيم ذكرى استشهاد الإمام الحسين في العاشر من محرم.

وذكر مكتب الشيرازي في بيان تسلمت ”جهينة الاخبارية“، نسخة منه، ”أتقدم بوافر العزاء للمؤمنين الأعزاء جميعاً في «الأحساء» بالكارثة المؤلمة في مجلس عزاء مولانا سيد الشهداء الإمام الحسين بحسينية «المصطفى» ببلدة «الدالوة»“.

واشار الى انه هكذا سائر الكوارث الفجيعة في عراق أهل البيت وغيرها.

وأضاف البيان ”وإنني إذ أذكر المؤمنين جميعاً بقول الإمام الصادق فيمن يقتل حال إقامة الشعائر الحسينية المقدسة، حيث يقول: «اول قطرة من دمه يغفر له بها كل خطيئة ويكتب له شفاعة في أهل بيته»“.

وتابع ”أسأل الله المنتقم أن ينتقم من الظالمين ويحشر شهداء الشعائر الحسينية المقدسة مع شهداء الطف ويعافي الجرحى عاجلاً، ويلهم الجميع جميل الصبر ويمنحهم جزيل الأجر“.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 6
1
نريد بيان
[ القطيف ]: 10 / 11 / 2014م - 8:31 ص
نشكر سماحة السيد على تعزيته ونتمنى منه لو اصدر بيان بتجريم وايقاف ما يصدر ممن يسيرون تحت منهجه وخطه اصحاب قنوات دواعش الشيعة والتي بسببها تتم هذه الأعمال وما يقومون به من أعمال منافية للمذهب من سب وشتم لرموز اخواننا السنة هو ما أدى الى قتل الشيعة في العراق وباكستان والان في منطقتنا , فايقاف أمثال هؤلاء وعدم ا عطائهم الدعم المعنوى والمادي والبراءة من اعمالهم القبيحة وفضحهم على المنابر والمناسبات الدينية من الاولويات التي من المفترض ان يقوم بها رجال الدين والمثقفين من الشيعة في هذا الوقت
2
ابوخالد
[ القطيف ]: 10 / 11 / 2014م - 6:52 م
رد على صاحب تعليق نريد بيان ، لن يتم اصدار بيان حول هذا الموضوع لسبب بسيط انهم سيفلسون لانهم ليس عندهم ما يقدمونه للامة غير السب والشتم
3
Abu Mohammed
[ USA ]: 11 / 11 / 2014م - 2:57 ص
صدر بيان من سماحة السيد بعدم تمثيل أي وسيلة إعلامية لرأيه عدى الموقع الرسمي و قناة المرجعية، أم أن السيد يحتاج لإصدار بيان على كل صغيرة وكبيرة؟ ومن يدعي أن السيد وخطه مفلسين إلا بالشتم و السب فلكم في مؤلفات السيدين الشيرازيين خير دليل على التجديد في الأطروحات المرجعية، من العيب أن نتحدث عن قامة علمية كبيرة في هذا المذهب بهذا الكلام، من يقلد السيد الشيرازي ويضع من مقام السيد القائد وغيره من المراجع فهو سفيه، ومن يقلد السيد القائد ويضع من مقام السيد الشيرازي وغيره فهو أسفه، لماذا لا نرى تلك النعرات في مختلف شعوب العالم؟ للأسف وصلنا لمرحلة يجب أن يكون فيها المثل السائد هو إحترام النفس غاية لا تدرك .
4
ابو البحر
[ القطيف ]: 11 / 11 / 2014م - 3:38 م
ياجماعة تركو عنكم المراجع لأحد يتعرض ليهم بسوء أنتون جالسين في بيوتكم بس شغلتكم شتم في هذا المرجع وهذا المرجع
كبرو عقولقم ترى محاسبين يوم القيامة
احترموا المراجع كلهم والله ماعمركم بترقو الى المستوى المطلوب دام هذا منهجكم
5
بيان المرجعية
[ القطيف ]: 11 / 11 / 2014م - 9:43 م
شكراً أخي أبو محمد على هذ التوضيح , وليس الطلب من السيد بإصدار بيان يعني النيل من السيد والعياذ بالله ولكن لكي لا يستغل من الاخرين ويتم تشويه سمعة السيد من قبلهم هذا هو المطلوب وحبذا لو كان لديك البيان ان نطلع عليه وأما ما تعنيه من تسفيه المرجع فهذا لا يجوز فجميع المراجع انشاء الله محترمين
6
درة الزهراء
16 / 11 / 2014م - 9:20 م
أني شيرازية وما عمري شفت من سيد صادق والشهيدين محمد الحسيني ومحمد رضا الا كل الخير والألفة للجميع وما عندهم هالنعرات الطائفية والتفرقة
أما هذا اللي يقول أنه يتبع منهج الشيرازي وهو يسوي فتن فاعرفوا أن حاله حال داعش والمشكلة اللي مولوه الشيعة انفسهم منا وفينا يظنوا انه يحسن صنعا وهو يفرق ما يجمع ويقدح في هذا وذاك وهو ما يسوي غير السب والشتم..
والاخوة اللي يظنوا أن منهج الشيرازي السب أقول لكم (إذا جائكم فاسق بنبأ فتبينوا)
هل تتوقعوا نصدق ونتكلم على الخامنائي والخميني ؟ عجل من طهر ايران من الحكم السابق؟
هل تتوقعوا نتكلم على السيستاني؟ او او او
انتبهوا لكلامكم لأنهم يمثلوا المرجعيات وهم عدول وعلماء
انتبهوا لكلامكم قبل ما تتفوهوا بكلمة لا تصيروا مشابهين لهالشخص اللي يسب العلماء لمجرد أن سمعتوا
في أمور أحنا ما نكون متاكدين منها واحيانا يمكن مالها أساس من الصحة وفي أمور يمكن تكون صحيحة
لكن لا أسلوب توصيل المعلومة صح ولا الالفاظ صح ولا الأخلاق صح
إذا واحد يسب المرجعيات بكبرها هل تتوقعوا يكون من العدول أو الثقاة ؟؟؟
وهل الماس لهالدرجة أغبياء أنهم يطنوا أن الشيرازي يدعمه على عمايله؟؟
فكروا بعقولكم قبل