آخر تحديث: 19 / 11 / 2018م - 10:16 م  بتوقيت مكة المكرمة

البلدية تبحث مع السياحة سبل التعاون لترميم «قلعة دارين» الأثرية

جهينة الإخبارية

شدد رئيس بلدية جزيرة تاروت المهندس خالد العنزي على ضرورة تعزيز التعاون بين بلدية تاروت والهيئة العامة للسياحة والاثار، مؤكدا على ضرورة تذليل كافة العقبات التي تعترض طريق الاهتمام الكنوز الاثرية التي تحتضنها جزيرة تاورت.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها المهندس العنزي لقلعة محمد بن عبد الوهاب الفيحاني في بلدة دارين صباح امس الاول «الاحد» والتي تقوم فيها الهيئة العامة للسياحة والاثار بعمليات تنقيب واسعة منذ نهاية الاسبوع الماضي.

واطلع خلال الجولة التي شملت كافة اركان مواقع التنقيب بمرافقة فريق البحث والتنقيب في الهيئة العامة للسياحة والآثار المتواجدين في الموقع، على الاحتياجات التي تقدمها البلدية لهيئة الاثار والسياحة بما يسهم في تسريع عمليات التنقيب.

وشدد على اهمية تعزيز التعاون في كافة الجوانب فيما يخدم المصلحة العامة، مشيدا في الوقت نفسه بالدور الكبير الذي تلعبه هيئة الاثار والسياحة للحفاظ على المواقع الاثرية وكذلك عمليات التنقيب التي ساهمت في استخراج كنوز لا تقدر بثمن في السنوات الماضية.

واعتبر خطوة التنقيب في قلعة محمد بن عبد الوهاب الفيحاني ضمن الجهود الكبيرة التي تطلع بها الهيئة بقيادة صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز.

وأشار الى انه شاهد خلال جولته ما يثلج الصدر من عزم واصرار من قبل الكوادر الوطنية على الحفاظ على الاثار والحيلولة دون اندثار.

وأكد للزميل جعفر الصفار في صحيفة اليوم ان البلدية تسخر جميع الامكانيات المتاحة في سبيل المصلحة العامة، معتبرا زيارته التي جاءت بدعوة من مسؤولي الاثار والسياحة تعزيزا للتعاون القائم بين الجهات الحكومية.

وقال المهندس العنزي ان الجميع يعمل كمواطن لهذا البلد ويقوم بخدمتها والنهوض بها وتطويرها في شتى المجالات، منوها بالشراكة المثالية بين هيئة السياحة ووزارة الشئون البلدية والقروية، مؤكدا اهمية التواصل مع الهيئة في كل الامور المتعلقة بالشركة بين هيئة السياحة بلدية تاروت.

ودعا الى اهمية ابراز ماتتميز به جزيرة تاروت من تراث لاهالى المنطقة الى جانب ابراز ماتتميز به من مقومات سياحية وتطور في شتى المجالات.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
ام حسن
[ تاروت ]: 20 / 11 / 2014م - 10:05 ص
طيب وبقيت الاثار.!!!!؟