آخر تحديث: 23 / 9 / 2019م - 5:47 ص  بتوقيت مكة المكرمة

«التصميم» يعرض لوحات تحمل رسائل ضد الإرهاب في تأبين الشهداء

جهينة الإخبارية جمال الناصر، انتصار آل تريك - القطيف

عرض الركن الخاص بالتصميم في الليلة الثانية من حفل التأبين الموحد للشهداء الذي أقيم في قاعة الملك عبد الله الوطنية لوحات تتحدث عن الجريمة الإرهابية.

وخصص منها ما يحمل رسائل ورموز ضد الإرهاب والطائفية.

وقال المشرف على الركن الفنان صادق السليمان لِ «جهينة الإخبارية» بأن الأعمال الموجودة تنوعت بين ما يحمل الطابع الرسالي والتوعوي ومنها ما يحمل الحس الوجداني، موضحاً ما تحتويه من آثار وأحداث واقعية كلحظة دخول المجرم الإرهابي للمسجد.

وأشار السليمان لصورة من ضمن الأعمال الرقمية فيها رسائل مبطنة ل «الطائفية» ورسائل أخرى متنوعة، ومن الأعمال ما يحتوي على رموز خاصة تحتاج فكها من قبل الفنان للحضور وشرح ترجمتها.

وتحدث عن الركن الثقافي وتفاعل الجمهور مع معطياته، موضحاً وظيفة الركن بتعريف الزائرين بكيفية عمل المصمم والأدوات وبعض الأساسيات في التصميم إضافة إلى وجود بعض الكتب التي لها رسالة تثقيفية وتعليمية.

ومن جانب الزائرين وصف عبد الله شهاب المعرض بأنه قد برز الأحداث المؤلمة للزائر بكل تفاصيلها، مبدياً إعجابه بالركن الخاص بالمقتنيات الخاصة بالشهداء والتي تلف بعض منها جراء الحادثة والملابس الممزقة والمحروقة وكذلك أجهزة المسجد تعكس للحضور مدى بشاعة العمل الإجرامي.

وتابع «نحن متأخرين كثيراً عن تشريع قانون يجرم الطائفية فالمجتمع يحتاج لقانون الردع لكل مخالف وإذا لم توضع هذه القوانين سنكون في وضع أسوء مما نحن عليه».