آخر تحديث: 22 / 11 / 2019م - 10:45 م  بتوقيت مكة المكرمة

بالصور.. 1200 معزي في أربعينية «حماة الصلاة» بسيهات

جهينة الإخبارية محمد الحسين - تصوير: عدنان البحراني - سيهات

شارك 1200 معزيا في أربعينية «حماة الصلاة» الذين استشهدوا في دفاعهم عن المصلين في مسجد الإمام الحسين بحي العنود بالدمام، وذلك مساء الأربعاء في مزرعة النمر بسيهات.

وتقدَّم الحضور جمع من علماء وناشطي المنطقة الشرقية من الدمام والأحساء والقطيف. وكان لذوي الشهداء الحضور الأبرز في الحفل، خصوصاً في كلمة ذوي الشهداء التي ألقاها علي بن عيسى، ومساهمات ذوي الشهداء في إعداد وتأدية فقرات الحفل.

وقدّم حفل الأربعين أحمد رضوان وافتتحه القارئ توفيق العييد بآي من الذكر الحكيم.

واشتمل الحفل على عدد من الفقرات التي تناولت الجوانب الإجتماعية والروحية المتعلقة بجريمة التفجير الآثم.

واقيمت ندوة حوارية مع كل من الأستاذ في الحوزة العلمية في الأحساء الشيخ عبدالجليل السميّن والناشط الحقوقي صادق الرمضان، حيث دارت الندوة، والتي قدمها محمد الحاجي، حول القضايا الدينية والحقوقية والإجتماعية المرتبطة بالحدث.

وادى كل من الشاعرَين لؤي المطر وقصي المؤمن مبارزة شعرية ارتدى فيها أحدهما درع الأخلاق المحمدية وتقمص الآخر فيها الأخلاق الإرهابية، ليُظهرا في لوحة إبداعية وهن حجة الفكر الإرهابي أمام الهدي الإسلامي المحمدي.

وحوى الحفل مجموعة من اللوحات الفنية المعبرة. ومنها أوبريت «زئير الأسود» لفرقة الهدى بالدمام من إخراج عبدالفتاح النمر وبمشاركة ذوي الشهداء. ومشهد تمثيلي بعنوان «يا والدي» لفرقة همسات شهرزاد. وأنشودة «صلاة الجمعة» للشبل الحسيني محمد حسن النمر من تأليف علي محمد منصور المحمد علي.

وتضمن المعرض المصاحب للحفل صور الشهداء وصور التشييع المهيب، ومعرضاً لصور من كاميرا الشهيد محمد بن عيسى، ومجموعة من الرسومات والأعمال الفنية التي قدمها أبناء المجتمع عرفاناً للتضحية الكبيرة التي قدمها هؤلاء الأبطال في الدفاع عن دينهم وحماية الصلاة.