آخر تحديث: 2 / 12 / 2020م - 8:50 م

صدور الديوان الولائي ”من ورق الجنة“ للشاعر علي الشيخ

صدر عن دار أطياف للطباعة والنشر بالقطيف الديوان الولائي ”من ورق الجنة“ للشاعر علي الشيخ وهو من توزيع دار الرافدين بلبنان ويقع في 202 صفحة من مقاس A5.

وقال علي الشيخ ل ”جهينة الإخبارية“ متحدثاً عن ديوانه: أن الديوان كله شعر ولائي وتراوحت قصائده بين النصوص الحديثة وبعض النصوص التي كتبت في فترات سابقة.

وأضاف الشيخ: احتوى الديوان على خمسة وعشرين عنوانا وهذا الديوان يعد المطبوع الرابع من أعمال الشاعر الشيخ حيث سبقه ديوان مملكة التسبيح والذي صدر في العام 1429 وديوان نقش خاتمه في العام 1432 وأيضاً ديوان معي رقصة تشبهك 1435.

وأكمل: تضمن الديوان بالإضافة لمدح بعض المعصومين مديحاً لبعض الشخوص المرتبطة بالمعصوم كأم سلمة والسيدة خديجة وعمار بن ياسر وأبي ذر الغفاري وسلمان المحمدي وقنبر مولى أمير المؤمنين .

وتابع الشاعر: ورد فيه نصان رثائيان لشخصيتين إسلاميتين وكانت الأولى في رثاء الشيخ عبد الهادي الفضلي رحمه الله أما الثانية فورد في الخطيب عبد الرسول البصارة.

وأوضح الشيخ أن الديوان سيكون متوفرا في معرض الكتاب بالبحرين القادم بدءا من تاريخ 20 /12من هذا الشهر

وعن الأعمال التي يعمل عليها تحدث الشاعر وقال: من الأعمال التي أعمل عليها تحقيقا وطباعة التالي: ديوان السيد محمد الفلفل، الشاعر المرحوم سعيد العصفور قالوا في الإمام علي ، عبق السماء.. ماقيل في أبي طالب شعراً.

وقال عن منجزاته السابقة في المحافل والمسابقات: المركز الثالث في مسابقة خديجة الديلمي بالبحرين، المركز الأول بمسابقة أدب الطف لعامي 1434_1436، المركز الرابع في مسابقة الجود العالمية بكربلاء المقدسة1436.