آخر تحديث: 12 / 12 / 2019م - 4:04 م  بتوقيت مكة المكرمة

"بيدي أحسن بيئتي" على كورنيش القطيف

جهينة الإخبارية

ينظم فريق «الصحة والبيئة» في جمعية العطاء النسائية بالقطيف وبالمشاركة مع بلدية القطيف حملة «بيدي أحسن بيئتي»، الأربعاء المقبل، الساعة الرابعة والنصف مساء.

وقالت نائبة رئيس فريق الإعلام بجمعية العطاء إلهام السنان أن هذه هي الحملة الثانية لتنظيف الأماكن العامة، مشيرة إلى انه شارك الحملة الأولى نحو 300 متطوع.

وأضافت السنان إن الهدف من تنظيم حملة لتنظيف الكورنيش هو تنمية روح العمل التطوعي لدى أفراد المجتمع وإشراكهم في تحقيق هذا الهدف، وذلك من أجل المحافظة على نظافة المدينة والبيئة العامة.

وتابعت: ونهدف لتشجيع مرتادي الكورنيش على المحافظة عليه وعلى نظافة المنطقة والبيئة التي يعيش فيها أفراد المجتمع، وتذكير المجتمع بأهمية رفع سقف الوعي البيئي، ومشاركة الشباب لبث روح العمل التطوعي وتحقيق شعار المواطنة الصالحة.

وأشارت السنان للزميل جعفر الصفار في صحيفة اليوم: إلى أن رمي النفايات والمخلفات يسبب أضراراً بيئية وصحية للإنسان والحيوانات الرعوية.

وذكر رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس خالد الدوسري إن مشاركة البلدية في دعم مثل تلك الأنشطة تأتي في إطار سعي بلدية القطيف إلى تعزيز وتعميق الوعي البيئي نحو الحد من إلقاء النفايات والمخلفات بطرق عشوائية.

وأضاف ولحماية البيئة والمحافظة على عناصرها الأساسية سليمة ومتوازنة من خلال تنمية الحس الوطني للتفاعل مع البيئة واستخدام مواردها بصورة ايجابية.

وأشاد بالحملة وأهدافها الكبيرة والتي تتوافق مع أهداف بلدية القطيف في إعداد جيل واعٍ يحافظ على بيئته.