آخر تحديث: 21 / 11 / 2019م - 1:18 ص  بتوقيت مكة المكرمة

الحبيب تقدم "نصائح غذائية " لفترة الاختبارات

جهينة الإخبارية هيفاء السادة / تاروت

قدمت أخصائية التغذية ريدة الحبيب لجهينة الإخبارية نصائح غذائية الثلاثاء الماضي لفترة الاختبارات للحصول على الطاقة اللازمه طوال اليوم.

وأكدت الحبيب على محاولة تنظيم الوجبات اليومية لخمس وجبات صغيره بدلاً من ثلاث وجبات كبيره والإبتعاد عن التخمه المسببة للخمول، وخلق طعام صحي مبتكر جذاب.

وأشارت الحبيب بعدم اهمال وجبة الإفطار لأنه يساعد على تحسين مستوى التركيز في المذاكرة واسترجاع المعلومات.

وحثت الحبيب على تناول التمر او الزبيب على الريق قبل تناول الافطار لتقوية الذاكرة واستشهدت بقول الرسول ﷺ: «عليكم بالزبيب، فإنه يكشف المرّه، ويذهب بالبلغم، ويشد العصب، ويذهب بالإعياء، ويحسّن الخلق، ويطيّب النفس، ويذهب الغم».

وأضافت ان تناول الخضروات والفواكه الطازجه غني بالفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم والمخ، كما تساعد على تنشيط الامعاء.

ونصحت الحبيب بعدم تجريب الأطعمه الجديدة اثناء فترة الامتحانات التي قد لا يتقبلها الجسم فتصيبه بالإضطرابات الهضمية او الحساسيه الجلدية وغيرها، والإبتعاد عن تناول الاطعمه من المطاعم الغير صحية وعدم الافراط في تناول القهوة والشاي او المشروبات الغازيه حيث تؤثر على الجهاز العصبي وتقلل من شهية الطالب لتناول الطعام المغذي.

وختمت الحبيب بنصائح وإرشادات لتوجه نحو الأطعمه السهلة الهضم مثل الزبادي، اللبنة، واللحوم او الدجاج او السمك فهي مصدر الطاقه الاول للجسم، وتجنب الاجهاد واخذ اوقات متعدده للراحة والنوم الكافي اثناء الليل

يذكر أن اخصائية التغذية العلاجية والرياضية ريدة الحبيب لها العديد من المحاضرات واللقاءات ومواضيع مفيدة ونصائح وارشادات حازات على اعجاب الناس لنشر الوعي الصحي.