آخر تحديث: 11 / 12 / 2019م - 1:15 ص  بتوقيت مكة المكرمة

30 فعالية رئيسة في مهرجان صيف سنابس 1433هـ

جهينة الإخبارية

أكد رئيس لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بسنابس حسن آل طلاق أن فعاليات مهرجان صيف سنابس التابعة لمهرجان صيف الشرقية الذي تستعد اللجنة لإطلاقه يتضمن أكثر من 30 فعالية رئيسة ينبثق عنها أكثر من 100 برنامج ونشط متنوع.

وأضاف أن الفعاليات ستستمر حتى نهاية شهر رمضان المقبل ببلدة سنابس في جزيرة تاروت الذي تنظمه وتتبناه وتدعمه مادياً ومعنوياً أمانة المنطقة الشرقية من خلال الرعاة والداعمين والشركاء للمهرجان، بمشاركة رئيسية من بلدية محافظة القطيف، بصفتها شريك داعم.

وأوضح آل طلاق أن الهدف من مهرجان صيف سنابس توجيه الشباب لاستغلال العطلة الصيفية بما يفيدهم، التعريف بمعالم المنطقة الصناعية والحضارية من خلال الرحلات المتنوعة، اكتشاف مواهب الشباب الرياضية والعلمية وتنميتها من خلال التوجيه السليم، تطوير قدرات الشباب الفكرية والعلمية والثقافية من خلال المنافسات الداخلية والمحلية.

وأشار الى إن فعاليات المهرجان تشمل الأنشطة في الألعاب الرياضية المختلفة كرة «القدم، السلة، اليد الطائرة، السباحة».

وأضاف: من فعالياتنا الدورات التدريبية في اللغة الانجليزية والحاسب الآلي، التدريب على المهارات الفنية كالرسم والأعمال اليدوية والمسرح والمسابقات الثقافية، تعليم المهارات الاجتماعية كالسلوك والآداب العامة، الرحلات الترفيهية والتعليمية «زيارة المصانع والمعارض»، الألعاب الترفيهية.

وبين أن من ضمن الفعاليات أقامة مهرجان الطفل، ويهدف الى إيجاد برامج تعليمية وترفيهية للأطفال، تدريب صغار السن على تنظيم البرامج والفعاليات العامة، استغلال أوقات الفراغ للأطفال بما هو مفيد، التعريف بمعالم المنطقة.

وقال آل طلاق أن فعاليات مهرجان الطفل الذي يستمر عشرة أيام تشمل مدينة ألعاب ترفيهية، ركن ألعاب الذكاء، ركن الألعاب الرياضية، ركن مسرح الطفل، ركن مرسم الطفل والمعارض الفنية، ركن التعلم، ركن أحب أمي، ركن الرعاية الصحية، ركن مهارتي، ركن مكتبتي.

وعن برنامج السلامة في المنزل وعلى الشواطئ، أشار آل طلاق الى إن فكرة البرنامج هي تنظيم برنامج توعوي عن السلامة في المنزل وعلى الشواطئ.

وأشار للزميل جعفر الصفار في صحيفة اليوم: الى انه يهدف الى توعية وتثقيف المواطنين حول الأخطار المنزلية المحتملة «الكهرباء - الغاز»، توعية وتثقيف المواطنين حول إجراءات السلامة على الشواطئ، توعية المواطنين حول مبادئ الإسعافات الأولية وضرورة التدرب عليها.

وبين ان البرنامج الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام يشمل التوعية بالسلامة في المنزل، التوعية بالسلامة لمرتادي الشواطئ من خلال، التوعية بأهمية التدرب على الإسعافات الأولية وكيفية التعامل مع المصابين، توزيع نشرات إرشادية وتوعوية حول السلامة والإسعافات الأولية.

وأشار آل طلاق الى أن هناك برنامج خاص لذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرا الى انه برنامج رياضي ترفيهي خاص بذوي الاحتياجات يستمر لمدة 14 يوم.

وبين انه يشمل الأنشطة الرياضية المختلفة، المسابقات الثقافية، ألعاب التسلية والترفيه، برامج توعية خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة للأهالي والزوار.