آخر تحديث: 11 / 12 / 2019م - 1:15 ص  بتوقيت مكة المكرمة

مال الله تفتتح معرضها «أنثى الرمال» في بيروت

جهينة الإخبارية نداء ال سيف_ تاروت

بحضور شخصيات مهمة في قاعه الأونيسكو ببيروت، تستعد الفنانة السعودية ليلى مال الله ،لافتتاح معرضها الشخصي الأول يوم الاثنين 28 المقبل.

ويضم المعرض والذي أطلقت عليه مسمى «أنثى الرمال» حوالي 50 لوحة متنوعة تضم الأعمال الواقعية وأعمال الغرافيك طباعه والسلك اسكرين.

وقالت الفنانة مال الله والتي تحمل الجنسية اللبنانية إضافة لجنسيتها السعودية: «أعشق القطيف، فهي الأصل وهي الإصالة وهي بلدي التي أفتخر بأني منها ومعظم أعمالي الواقعية من وحي تراثنا العريق والقطيف غنية بالتراث والعراقة».

وعن سبب اختيار مسمى أنثى الرمال تبين مال الله: أحببت أن يكون الاسم لافتا وله وقعا في نفوس السامعين،مستدركة أن الاسم لا يعني بالضرورة ارتباط اللوحات به بقدر ما يرتبط بالفنانة ذاتها.

وأشارت الفنانة وهي عضو في جماعه الفن التشكيلي بالقطيف: «بان العرض الأول سيكون في لبنان لما لها من ذكريات جميلة في حياتي فلبنان بلدي الثاني».

ووعدت مال الله والتي تعمل في مركز للتجميل النسائي، أن تكون محطتها القادمة في القطيف مؤكدة اعتزازها بالمرأة السعودية عامة والقطيفية بشكل خاص لما تحمله من طاقات مبدعة.

وأكدت الفنانة بأن المرأة لها دور جميل وفعال في الفنون التشكيلية، وبالرغم من وجود قدرات للتشكيليين الذكور والمنافسة القوية بينهم، إلا أنها استطاعت أن تثبت جدارتها ومكانتها، وكان للمرأة ما تريد من حضور.

الجديد بالذكر أن الفنانة ليلى مال الله لها العديد من المشاركات في كل من القطيف والدمام والرياض وجدة والطائف، بالإضافة للمشاركات الخارجية في كلا من تونس والمغرب ومصر واليمن والنرويج..