آخر تحديث: 12 / 12 / 2019م - 4:04 م  بتوقيت مكة المكرمة

«البدر الفنية» تحكي معاناة اليتيم في تاروت

جهينة الإخبارية هيفاء السادة – سنابس

تستعد مجموعة البدر الفنية لإنتاج فلم قصير تحكي معاناة اليتيم خصوصاً العوائل الفقيرة ومهما ضاقت الدنيا فإن الله يسخر الناس للناس.

وقال الممثل المشارك رشدي الفردان ان الفلم الذي يقوم بإخراجه المخرج باسم آل دهنيم يطرح قصة عائلة فقيرة مكونة من أب ويمثل شخصيته الفنان عبد المنعم الوحيد وابنين يمثل شخصيتهم مصطفى الوحيد ومهدي الوحيد وبنت تمثل شخصيتها الموهوبة جنين هاني الدهان حيث توفيت أمهم ويتولى والدهم كل المسؤولية وهو رجل فقير يعمل حمالي في سوق الخضار.

وأضاف الفردان ان الصدفة تجمع بين الرجل الفقير وبين رجل ميسور الحال وطيب يمثل شخصيته الفنان رشدي الفردان فيساعده على تحقيق حلم أبنته، الأب من شدة الفرحة واختلاط الحزن بالفرح يصاب بنوبة قلبية يموت على إثرها ليبقى الأبناء وحيدين يتيمي الأب والأم وفي النهاية البنت تطالب وأبيها ميت بين يديها أن يعيد لها والدها فهي لا تريد أي شي غيره من الدنيا.الفنان رشدي الفردان

وأشار االفردان ان الفلم والذي مدته 10 دقائق، يشارك في مهرجانات الأفلام القصيرة كمهرجان ترانيم للإبداع ومهرجان روتانا ومهرجان الكويت ومهرجان الأمارات وغيرها من المهرجانات.

وتحدث الفردان أن الفلم يتوقع عرضه على قناة روتانا أفلام فهي أكبر داعم لمثل هذه الأفلام وان فريق العمل هو مجموعة البدر الفنية ومن إنتاج عبد المنعم الوحيد وقد اشرف على التدريب المخرج باسم آل دهنيم والفنان رشدي الفردان، لافتاً انه لا يوجد دعم من أي جهه حيث يقوم العمل على الجهود الشخصية والمتواضعة.

وبين الفردان صعوبة التمثيل مع الاطفال حيث يكون بعضهم متعبين والبعض الاخر موهوبين أمثال الموهوبة جنين الدهان فهي تمتلك حس فني كبير وسريعة الحفظ والاستيعاب وتقمص الشخصية والانسجام وكذلك الموهوب مصطفى الوحيد الذي شارك في العديد من الأفلام وله خبره في ذلك.

واكد الفردان انه عمل اربعة افلام قصيره تم الانتهاء من جزء كبير منها، منوها انه يتم الان تحضير لمسرحية للكبار من أخراجه ستعرض في مهرجانات المنطقة في كل من عيد الفطر والأضحى.

يذكر أن الفنان رشدي الفردان له العديد من الاعمال والمشاركات المسرحية والمسلسلات المحليه والبرامج التلفزيونية والتأليف ولاقت استحسان وحب الناس، وكانت بداياته في مجال التمثيل عام 1401هـ/1402هـ من خلال التلفزيون السعودي في برامج الأطفال «ممثل ومنشد».