آخر تحديث: 12 / 12 / 2019م - 5:25 م  بتوقيت مكة المكرمة

لجنة أنوار القرآن: بدء التسجيل في المسابقة الرمضانية السنوية-

جهينة الإخبارية

بدأت لجنة أنوار القرآن بسيهات عمليات تسجيل الراغبين في المشاركة في «المسابقة الرمضانية السنوية » وذلك ضمن فعاليات اللجنة لشهر رمضان المبارك.

وتستمر عملية التسجيل في مقر اللجنة بحي النمر الجنوبي «غرناطة» وكذلك عند على الجوالات التالية «0503498519 - 0508090060» حتى يوم الأحد الثالث من شهر رمضان المقبل للذكور.

وصرح الاستاذ حبيب اليوسف رئيس لجنة أنوار القرآن بسيهات بأن المسابقة موجهة للفئات من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثالث ثانوي وكذلك هنالك مسابقة للكبار والآباء.

من ناحية اخرى حددت اللجنة ما هو مطلوب من المتسابقين من أحكام التجويد وهي كالتالي:

- من الصف الأول حتى الصف الثالث ابتدائي في قسم الحفظ من سورة الفجر إلى الناس ومطلوب في هذه الفئة حسن الأداء.

- من الصف الرابع حتى السادس ابتدائي في قسم الحفظ من سورة النبأ إلى الغاشية، اما التلاوة فالسور هي «الملك - القلم - الحاقة» ومطلوب في هذه الفئة أحكام النون الساكنة والتنوين وحسن الأداء.

- المرحلتين المتوسطة والثانوية في قسم الحفظ جزء عمّ كاملا ً، اما التلاوة فالسور هي سورة الصافات وسورة ص والمطلوب في هذه الفئة أحكام الميم والنون الساكنتين والتنوين والمد والقلقلة وحسن الأداء.

- المرحلة الاخيرة وهي الآباء «الكبار» في قسم الحفظ فالسور المطلوب حفظها هي سورة الجمعة وسورة الإنسان وسورة المنافقين وقسم التلاوة فالسور هي سورة يس وسورة الملك والمطلوب في هذه الفئة التلاوة الصحيحة «بدون أحكام».

هذا وقد تم تحديد بدء المسابقة يوم الاربعاء 6/9/1433هـ الموافق 25/7/2012 م بجامع الرسول الأعظم بسيهات «حي النمر الجنوبي».