آخر تحديث: 12 / 12 / 2019م - 5:01 م  بتوقيت مكة المكرمة

القطيف: استعدادات معرض «همسات» للتصوير

جهينة الإخبارية نداء ال سيف - القطيف

أنهت إدارة معرض «همسات للتصوير الفوتغرافي» استعدادها للمشاركة في المهرجان الرمضاني التاسع عشر «حمام أبو لوزة» والعيون والتابع لخيرية القطيف.

وامتازت التحضيرات للمعرض لهذا العام باستضافة بعض الفنون الأخرى، فلم يقتصر على الفوتوغراف ، فتم التنظيم لعمل دورات وورش عمل في الفيديو والتصميم.

وقال المشرف على المعرض الأستاذ عباس الخميس: ساهم انتشار اسم همسات والصدى الإعلامي الكبير الذي حققه في السنوات الماضية في زيادة الفعاليات وانتشارها بشكل أكبر وأوسع.

وأوضح الخميس العام الماضي كان عدد الأعمال في المعرض 362 عملا من 251 فنانا من 20 دولة، أما هذه السنة ارتفعت الأرقام بشكل ملحوظ، فعدد أعمال المعرض 410 عملا من 320 فنان من 28 دولة، وهذا مؤشرا لسير همسات «بخطى ثابتة».

وأضاف: زادت الأنشطة المصاحبة للمعرض فبينما كانت العام الماضي8، بلغت هذا العام إلى 28 نشاط متنوع مابين محاضرة ودورة وورش عمل.

وأختتم الخميس حديثه لشبكة جهينة الإخبارية: نهدف ان يكون «معرض همسات» أكبر مهرجان عربي فوتوغرافي يحتضن جميع مواهب التصوير الضوئي بجميع فئاتهم وبالذات الواعدين منهم.

 الجدير بالذكر، أن معرض «همسات» هو احد فعاليات مهرجان «حمام أبو لوزة» بخيرية القطيف، ويبدأ في السادس من شهر رمضان القادم ويستمر حتى السابع عشر منه، ويشمل على الكثير من الفعاليات المنوعة الممتعة والتي عادة ما تستقطب عددا كبيرا من أهالي المنطقة للتعرف عن قرب على تراثها الشعبي.