آخر تحديث: 24 / 2 / 2020م - 1:06 ص  بتوقيت مكة المكرمة

القطيف: السلوكيات الخاطئة عند الأطفال في مركز تنمية الطفولة

جهينة الإخبارية عفيفة مهدي المضري-القطيف

ينظم مركز تنمية الطفولة للاستشارات التربوية التعليمية مساء السبت بالقطيف أمسية تربوية بعنوان «السلوكيات الخاطئة عند الأطفال» بإشراف فيصل آل عجيان.

وتتناول الأمسية أهمية الثقافة النفيسة للآباء، الطفولة كرؤية نفسية، وضبط سلوك الطفل بطريقة صحية، إمكانية تغير سلوك الطفل نحو الايجابية، الآثار المستقبلية للعنف مع الطفل، وجملة من التوصيات.

وأكد الأخصائي النفسي الاجتماعي فيصل آل عجيان في كلمته الاثنين بمنزله: على آن المستهدفون لحضور هذه الأمسية هم: «المربون والآباء والأمهات وكل من له صلة بتعليم وتربية الطفل والتعامل معه».

وأشار إلى أن للطفولة الدور البارز في تشكيل شخصية الفرد ورسم مسيرته مدى الحياة نفسيا ومهنيا واجتماعيا الأمر الذي يجعل من دراسة أبعاد هذه المرحلة منهجا وسلوكا أمرا مهما بل حتميا لضمان أرضية سليمة للطفل يرجى أن تؤتي أكلها مستقبلا.

ويهدف آل عجيان من خلال هذه الأمسية إلى أن يتعرف المربون طبيعة المرحلة النفسية للطفل وان يلموا بالمبادئ الضرورية في تربيته.

ويطمح من وراء تعزيز هذا الهدف أن يصلوهم إلى مرحلة تجعلهم قادرين على استنتاج الآثار النفسية المستقبلية التي من المرجح أن تتركها تبعات العنف مع الطفل بمختلف أشكاله الرمزي والفرضي والجسدي والجنسي لتدريب النفس للتعامل معهم بالصورة الصحية الصحيحة.

وعبر آل عجيان في كلمة له بقوله: «أرجو من وراء هذه الأمسية أن أصل بالمستهدفين إلى مرحلة يتمكنون معها من تكوين عادات طيبة وزرعها في نفس الطفل، وكل أملي أن يتجنب المستهدفون وضع الطفل في مواقف تعرضه للإهانة أو الأذى».

الجدير بالذكر أن فيصل آل عجيان أخصائي نفسي اجتماعي حاصل على درجة الماجستير في القياس النفسي وله العديد من الأنشطة والمحاضرات واللقاءات التطوعية والتي يهدف من خلالها الوصول إلى مجتمع صحي نفسيا واجتماعيا ليكون سعيدا منجزا.

المكان: القطيف - شارع القدس، خلف مركز النصر الرياضي.

الزمان: السبت - 10 مساءا.

التاريخ: 16/9/1433 - 8/4 /2012

للاستفسار: 0561452934 - 8542188