آخر تحديث: 15 / 12 / 2017م - 1:06 م  بتوقيت مكة المكرمة

سيهات.. مدرسة ابتدائية تفعل أول بازار للأسر المنتجة

جهينة الإخبارية انتصار آل تريك - سيهات

فعلت إحدى المدارس الأهلية بمدينة سيهات أول بازار لـ ”الأسر المنتجة“، مستقطبة مايزيد على 10 أسر من أهالي الطالبات للمشاركة ب ”البازار“.

وأحتوى البازار الذي أنطلق صباح اليوم الخميس في الساحة الخارجية للمدرسة على الكثير من الأركان الشعبية والمأكولات من صنع المشاركات.

وكان الهدف العام للبازار هو تحقيقًا للشراكة المجتمعية بين الأسر من أولياء الأمور للطالبات والمدرسة، وقد لاقت المشاركة استحسان الزائرين من المدرسة وخارجها والذي قد تخصص لهم وقت للمشاركة في الفعالية.

وقالت منسقة الأمن والسلامة - متقاعدة سابقًا - نجيبة العوامي أن فتح الباب للمشاركة المجتمعية مع المدرسة تفتح معها آفاق للتعاون بين الطرفين، مما يعرف المدرسة على بعض مهارات أولياء الأمور ويقرب أكثر بينهم.

وأبدت والدة الطالبة بتول النغموش سعادتها في المشاركة التي وصفتها بـ ”أكثر من رائعة“، وقالت: ”هكذا فعالية فريدة من نوعها إقامتها في المدرسة تساعد على تعريف المدرسة بمواهب أولياء الأمور“.

ومن جهتها، أكدت القائد التربوي ليلى الطريفي لـ ”جهينة الإخبارية“، أن البازر انطلاقة جديدة تترجم التوجه الايجابي نحو خدمة المجتمع المحلي، وهو تفعيلًا لشراكة المدرسة والبيت والاسرة وتعزيزاً للأسر المنتجة.

ودعت إلى تشجيع الطالبات للتفاعل مع هذه الأسر لصقل مهارتهن الحياتية، عبر المواقف الواقعيه لإكسابهم الخبرات المتراكمة.