آخر تحديث: 24 / 1 / 2018م - 12:34 م  بتوقيت مكة المكرمة

بحضور جماهير غفيرة.. السعودية تفوز على الكويت بافتتاح خليجي 23

جهينة الإخبارية

أودع الأخضر أول ثلاث نقاط في رصيده في خليجي 23؛ إثر فوزه على الكويت مستضيف البطولة 2 - 1 في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس على استاد جابر الدولي في افتتاح منافسات الجولة الأولى للمجموعة الأولى. 

تقدم الأخضر بهدفين سجلهما سلمان المؤشر «13» ومختار فلاته «51» قبل أن يقلل الكويت الفارق عبر عبدالله البريكي «60». 

ورغم الحذر الذي سيطر على بداية الشوط الأول، إلا أن الأخضر فرض أسلوبه تدريجيا ونجح في أخذ الأسبقية بواسطة سلمان المؤشر الذي تلقى تمريرة رائعة من أحمد الفريدي واجه على إثرها المرمى ولعب الكرة على يمين الحارس حميد القلاف «13».

وبعد الهدف اندفع الكويت للهجوم بحثا عن التعديل ولكن الأخضر كاد أن يضاعف النتيجة لولا القائم الذي تصدى لكرة نوح الموسى قبل أن تعود لزميله مختار فلاته الذي أطاح بالكرة فوق العارضة مفوتا هدفا محققا «27».

ولاحت فرصة للكويت لمعادلة النتيجة ولكن كرة فيصل زايد ارتطمت بالقائم وأخذت طريقها خارج الملعب «36».

وبعد مرور خمس دقائق على انطلاقة الشوط الثاني أضاف الأخضر الهدف الثاني إثر كرة تلاعب من خلالها سلمان المؤشر بالمدافع قبل أن يمرر الكرة لمختار فلاته الذي وضعها داخل المرمى «51».

واستغل الكويت تمريرة خاطئة ليلعب بدر المطوع كرة بينية لزميله عبدالله البريكي، الذي أرسلها قوية على يمين عساف القرني «60».

وتهيأت فرصة للكويت لمعادلة النتيجة، ولكن الكرة العرضية حولها عبدالرحمن العبيد للركنية «67» أتبعه فهد العنزي برأسية خطرة مرت بمحاذاة القائم «85».

وفي الدقيقة الأخيرة فسخ عساف القرني هدفا محققا عندما طار لكرة فيصل زايد وتصدى لها قبل أن يمسكها «90».

وفي اللقاء الثاني لنفس المجموعة فاز المنتخب الإماراتي على المنتخب العماني، بنتيجة 1/‏‏‏ صفر سجله اللاعب علي مبخوت.

يذكر أن الأخضر السعودي يلعب بالفريق الرديف، إذ لم يتم استدعاء عدد كبير من اللاعبين الأساسيين، من أجل عدم تعطيل مباريات الدوري السعودي للمحترفين وخوفا عليهم من الإصابات التي قد تبعدهم عن المشاركة في كأس العالم 2018 الصيف القادم في روسيا.