آخر تحديث: 26 / 4 / 2018م - 3:09 ص  بتوقيت مكة المكرمة

«الأخضر» يخطف الأنظار بـ 71 ميدالية في مصر

جهينة الإخبارية

أحرز المنتخب السعودي لرفع الأثقال كأس المركز الثاني بالبطولة الأفروآسيوية، كما أحرز ناشئو الأخضر المركز الثاني بالبطولة العربية للناشئين، فيما أحرز المنتخب الشاب المركز الثالث بالبطولة العربية للشباب.

وحل المنتخب الأول ثانياً بمنافسات فئة الكبار، وذلك خلال منافسات البطولة العربية للناشئين والشباب والكبار والبطولة الأفروآسيوية والتي أقيمت بالعاصمة المصرية القاهرة، بمشاركة أكثر من 159 رباع يمثلون 13 دولة عربية وأفروآسيوية.

وجاء تتويج الأخضر بعد حصوله على 71 ميدالية من مجموع ميداليات البطولة العربية والآسيوية، وذلك بعد أن اختتم الرباع علي الخزعل مشوار الذهب بانتزاعه 9 ميداليات بالبطولتين حيث شارك في فئتي الشباب والكبار وفي الأفروآسيوية، واستطاع الخزعل من تحقيق ذهبية الخطف وزن 105 كجم وفضيتي النتر والمجموع في فيئة الشباب، وحل بالمركز الثاني في منافسات الكبار بحصوله على فضيتين وبرونزية، ومثلها بالبطولة الأفروآسيوية.بطولة رفع أثقال في مصر

وكسب المنتخب السعودي اعجاب مسؤولو الاتحادات الدولية والقارية والعربية بالمستويات الفنية الكبيرة التي قدمها رباعو الأخضر ومقارعتهم لأقوى الرباعين العرب أصحاب الانجازات على المستوى الأولمبي والعالمي على الرغم من صغر سن أغلب لاعبي السعودية، إلا أنهم استطاعوا تحقيق العديد من الميداليات.

وشارك في البطولة 159 لاعبا ولاعبة يمثلون 13 دولة، وهي: السعودية، والجزائر، ولبنان، والإمارات، والبحرين، وسوريا، والأردن، وعمان، والعراق، وبنجلاديش، وليبيا، والمغرب، إضافة إلى مصر الدولة المنظمة.

وأقيم حفل ختام البطولة العربية لرفع الأثقال ”شباب، ناشئين، كبار“ والأفرواسيوية رجال وسيدات أمس الجمعة، وذلك بحضور عدد من مسؤولي الرياضة والشباب بمصر ورؤوساء الدول المشاركة وتم توزيع الميداليات والدروع التذكارية وكؤوس البطولة للدول الفائزة.

وقدم رئيس الاتحاد السعودي لرفع الأثقال محمد الحربي، دروع تذكارية لرؤساء الوفود ولرئيس الاتحاد المصري لرفع الأثقال، إضافة إلى رئيسي الاتحادين الأفريقي والأسيوي.

وعبر عن سعادته البالغة عن ما حققه منتخب رفع الأثقال في البطولة العربية، مقدما التهاني الى الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده والقيادة الرياضية على دعمهم المتواصل في دعم الرياضة السعودية.

وأوضح الحربي بأن المنتخب شارك بعدد من الوجوه الشابة من الناشئين والشباب لأعداد منتخب واعد يواصل مسيرة النجاحات التي تحققت في السابق، ”هاهم الاعبين يحصدون الذهب للمضي للمحافظة على الأنجازات التي حققت ومازالت تتحقق خاصة وان اتحاد رفع الأثقال من الأتحادات التي شرفت المملكة في عدد من المشاركات العربية والدولية ونسعى للمحافظة على هذه الأنجازات خاصة بعد التعاقد مع جهاز فني جديد متمكن لديه سجل حافل من الإنجازات“.

ومن جهته، عبر مدرب المنتخب السعودي لرفع الأثقال المصري خالد قرني عن سعادته بالنتائج التي حققها الأخضر في البطولتين العربية والأفروآسيوية، وقال: ”أن المنتخب السعودي ينتظره مستقبل كبير وبدأ في الانطلاق في تلك البطولتين، ولا سيما أنه يمتلك عدد كبير من اللاعبين المتميزين“.

وأضاف: ”أن الاتحاد السعودي لرفع الأثقال لم يألوا جهدا لتقديم كل الإمكانات الممكنة للوصول إلى أفضل مستوى للاعبين وتقديم أداء متميز وحصد أكبر عدد من الميداليات“، موضحًا أن المنافسة كانت كبيرة ومتنوعة لأن البطولتين شهدتا مشاركة متميزة من دول عربية وأفريقية وأسيوية، وأن ذلك يضيف للاعبي الأخضر خبرة كبيرة تساعدهم على التمييز في البطولات المقبلة.

يذكر أن مدرب المنتخب السعودي لرفع الأثقال خالد قرني، قد سبق وأن درب المنتخب المصري لمدة 6 سنوات وحقق فيها إنجازات كبيرة مع المصريين أبرزها: المشاركة في أولمبياد بكين ولندن، ويمتلك شعبية كبيرة في مصر على مستوى رياضة رفع الأثقال.

الجدير بالذكر أن الرباع حسن العسيف سجل رقم قياسي جديد على مستوى المملكة من خلال منافسات وزن 94 كجم بالبطولة العربية لدرجة الناشئين، ليحصد من خلاله ذهبيتي النتر والمجموع، وذلك حين استطاع من رفع 162 كجم في لعبة النتر محطماً الرقم السابق والذي كان مسجلاً باسم زميله الرباع علي الخزعل.

ونال العسيف فضيتين في فئة الشباب بنفس البطولة، والتي عبر فيها عن سعادته بتحقيق هذا الانجاز، واعداً بالعمل والاجتهاد أكثر من أجل رفع راية المملكة بكل المحافل الدولية والقارية.