آخر تحديث: 17 / 7 / 2018م - 4:54 م  بتوقيت مكة المكرمة

”تقنية القطيف“ تنفذ برامج لتأهيل 83 خريجاً لسوق العمل

جهينة الإخبارية

نفذت الكلية التقنية بالقطيف أمس، برنامج تهيئة الخريج لسوق العمل لخريجي الفصل التدريبي الأول للعام 1438/1439 هـ ، في مقر مبنى الكلية بالمحافظة، ويضم البرنامج 83 خريجاً في تخصصات الدعم الفني والمحاسبة والإدارة المكتبية.

وألقى وكيل شؤون المتدربين عبدالواحد محمد آل يوسف، كلمة هنأ فيها الخريجين بمناسبة إنهائهم فترة التدريب بالكلية وحصولهم على الشهادة الجامعية المتوسطة.

وأشار إلى أهمية تنفيذ برنامج يوم تهيئة الخريج للوظيفة وضرورة استفادة المتدربين منه، كذلك أهمية أن يفكر الخريج في فتح مشروعات ضمن برامج المنشآت الصغيرة وقنوات الاستفادة من الدعم من الجهات المساندة.

وتضمن البرنامج الذي ضم، عرضاً قدمه عضو هيئة التدريب بقسم التقنية الإدارية حسين ربيعه، بعنوان ”مفاتيح الوظيفة“ تناول فيه أساليب البحث عن الوظائف وكيفية كتابة السيرة الذاتية والإرشادات الخاصة بالمقابلة الشخصية واختتم العرض بكيفية المحافظة على الوظيفة.

بعدها ألقى عميد الكلية المهندس أحمد الغامدي، كلمة شكر فيها كل من أسهم بتدريب وتأهيل المتدربين وبالخصوص أعضاء هيئة التدريب التي أعطت كل ما لديها من خبرات ومعلومات للمتدربين والجهد المبذول في العملية التدريبية على الوجه الأكمل.

كما شكر المتدربين على تعاونهم خلال فترة التدريب مع الكادر التدريبي والإداري بالكلية، وحرصهم على تلقي التدريب والتفاعل معه بما يؤهلهم ليكونوا دعائم رئيسية في تحمل أعباء التنمية في الوطن الغالي.

وحث الغامدي المتدربين المتفوقين على الاستفادة من المجالات المتاحة لهم لإكمال دراستهم الأكاديمية، مؤكداً ضرورة استمرار الخريجين بالتواصل مع إدارة التوجيه المهني والتنسيق الوظيفي للمتابعة في برنامج التنسيق الوظيفي.

وفي الختام أعلنت أسماء الخريجين المتفوقين وتكريمهم بشهادات تقديرية.