آخر تحديث: 24 / 2 / 2018م - 12:50 م  بتوقيت مكة المكرمة

أعلن تأهله للدور الثاني.. ويواجه قطر اليوم

«أخضر اليد» يغرق نيوزيلندا في الآسيوية

جهينة الإخبارية متابعة - محمد الخباز

حسم المنتخب السعودي الأول لكرة اليد تأهله للدور الرئيس من البطولة الآسيوية ال «18» لكرة اليد، وذلك عقب تغلبه على المنتخب النيوزيلندي بنتيجة «42 - 12»، في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة.

لم يجد المنتخب السعودي أي صعوبة في فرض سيطرته على مجريات اللقاء منذ دقائقه الأولى، حيث بدأه المدرب الاسباني ليد الأخضر بالتشكيلة الرئيسة مع تغيير دفاعي وآخر هجومي، ليصل الفارق إلى «8» أهداف مع منتصف الشوط الأول، رغم وضوح رغبة لاعبي الأخضر في الحصول على نقاط اللقاء بأقل مجهود، وهو ما يعني ضمان التأهل للدور الثاني.

وبعد ال «15» دقيقة الأولى من الشوط الأول، قرر مدرب المنتخب السعودي الاسباني فرناندو إراحة العديد من اللاعبين؛ تحسبا للقاء حسم الصدارة مساء اليوم السبت، وعدم تعرض أي منهم لإصابة قد تحرمه من خوض اللقاءات الحاسمة.

«قبضة الأخضر» واصلت تفوقها رغم كثرة التغييرات، وتمكنت من إنهاء الشوط الأول متفوقة بفارق أربعة عشر هدفا وبنتيجة «20 - 6».

وفي الشوط الثاني، أجرى مدرب المنتخب السعودي المزيد من التبديلات، كان أبرزها خروج محمد آل سالم، أحد أكثر حراس البطولة الآسيوية تألقا حتى الآن، ودخول نواف المطيري، الذي قدم مستوى مطمئنا هو الآخر، وساهم في توسعة قبضة الأخضر للفارق.

حيث تفنن نجوم المنتخب في التسجيل من مختلف المراكز، وإنهاء اللقاء، الذي كان نجمه الأول عبدالله آل عباس، بفارق ثلاثين هدفا وبنتيجة «42 - 12». هذا الانتصار ضمن للمنتخب السعودي التأهل للدور الثاني، عقب أن تساوى مع المنتخب القطري في صدارة المجموعة الرابعة برصيد «4» نقاط.

ويلتقي أخضر اليد مع المنتخب القطري في ال «1» من مساء اليوم السبت، في آخر جولات المجموعة الرابعة، وذلك لتحديد متصدر المجموعة، وموقعه ضمن مجموعتي دور ال «8»، التي سيكون التنافس خلالهما مثيرا جدا.