آخر تحديث: 20 / 8 / 2018م - 11:11 م  بتوقيت مكة المكرمة

أخضر اليد يخسر التأهل للنهائي الآسيوي

جهينة الإخبارية متابعة - محمد الخباز

خسر المنتخب السعودي الأول لكرة اليد من منتخب البحرين بنتيجة «22 - 24»، في لقاء الدور نصف النهائي من البطولة الآسيوية الـ 18 المقامة منافساتها في مدينة سوان بجمهورية كوريا الجنوبية، وذلك بعد أن ضمن المنتخبان التأهل لمونديال كأس العالم 2019 بألمانيا والدانمارك.

وبدأ المنتخب السعودي اللقاء بشكل قوي جعله يتقدم بثلاثة أهداف نظيفة مع الخمس الدقائق الأولى من عمر الشوط الأول، مما أجبر مدرب المنتخب البحريني على طلب الوقت المستقطع الفني.

وعاد البحرين لتقليص النتيجة ومن ثم الوصول لنقطة التعادل بواقع «3 - 3» مستفيدا من النقص العددي في صفوف الأخضر بعد استبعاد اللاعب عبدالله حماد لمدة دقيقتين.

بعد ذلك عاد الأخضر للتقدم «5 - 3» مع استبعاد اللاعب حسن الجنبي لمدة دقيقتين، مما سنح الفرصة للمنتخب البحريني لتعديل النتيجة «5 - 5»، وسط الاستبعاد لمدة دقيقتين مجددا في صفوف الأخضر للاعب أحمد العلي منتصف الشوط، وبروز لافت للحارس السعودي محمد آل سالم الذي ساهم في العودة للتقدم «8 - 6» عند الدقيقة العشرين.

ولكن منتخب البحرين عادل النتيجة «8 - 8»، في ظل استبعاد اللاعب مهدي آل سالم لمدة دقيقتين، ورغم ذلك تقدم الأخضر من جديد «10 - 8»، ولكن النتيجة عادت للتعادل «10 - 10»، واستمر التعادل حتى نهاية الشوط الأول الذي انتهى بنتيجة «11 - 11». 

وفي الشوط الثاني من المباراة عجز هجوم الأخضر عن التهديف. حيث لم يستطيعوا خلال ال18 دقيقة الأولى من الشوط سوى ثلاثة أهداف، حيث انطلق الشوط بإصابة للحارس محمد آل سالم عند الدقيقة الثانية، وبعدها بدقيقتين وصلت النتيجة «12 - 12»، ومن ثم تقدم المنتخب البحريني للمرة الأولى في المباراة مما استدعى مدرب الأخضر فرناندو إلى طلب الوقت المستقطع.

ورغم ذلك استمر البحرين متقدما ووسع الفارق التهديفي إلى ستة أهداف بعد مضي 16 دقيقة بواقع «13 - 16» ومن ثم «14 - 20»، وغير الأخضر من طريقته الدفاعية ولعب بخطة «4 - 2»، مما ساهم في تقليص الفارق التهديفي إلى ثلاثة أهداف بواقع «17 - 20» عند الدقيقة 23 من عمر الشوط الثاني، مع تألق للحارس محمد آل سالم بعد عودته.

واستمر التقدم للمنتخب البحريني رغم محاولات لاعبي الأخضر في العودة للتعديل، إلا أن الوقت لم يسعفهم لذلك وانتهت المباراة لمصلحة المنتخب البحريني بنتيجة «22 - 24». 

وبهذه النتيجة فقد المنتخب السعودي تأهله للمباراة النهائية من البطولة، وسيقابل منتخب كوريا الجنوبية يوم غد الأحد في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع عند الساعة 11 صباحا بتوقيت المملكة.