آخر تحديث: 18 / 10 / 2018م - 11:50 م  بتوقيت مكة المكرمة

الانتهاء من إجراءات التراخيص النهائية

انشاء مبنى مكاتب ادارية لجمعية تاروت ب 6 مليون ريال

جهينة الإخبارية

أنهت إدارة جمعية تاروت الخيرية التراخيص البلدية والنهائية والمخططات والتصاميم الإنشائية لمبنى المكاتب الإدارية والإدارة العامة، والذي سيقام على الأرض رقم 2 بمساحة أكثر من 3500 متر مربع في المخطط التابع للجمعية.

ونسقت إدارة الجمعية مع الجهات المعنية من إدارة الهاتف والكهرباء والماء والدفاع المدني لإنهاء اجراء التراخيص اللازمة للمشروع الذي يتوقع ان تصل تكلفة المبنى إلى 6 ملايين ريال.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية حسين المشور أن المبنى مكون من ثلاثة أدوار وملحق بمساحة 800 متر مربع لكل دور، حيث روعي في تصميمه أصول السلامة واحتياج جميع اللجان العاملة والمستقبلية. مثل: لجنة التكافل الاجتماعي وكافل اليتيم والمحاسب والصندوق والإعلام والمشتركين.

وأشار الى انه تم تخصيص مكتب لإدارة مجمع صالات قصر تاروت في الجهة المقابلة للصالة لسهولة التواصل والاشراف والمتابعة لمتطلبات المجمع.

وقال خصص جناحاً خاصاً للجنة النسائية روعي فيه الخصوصية في الدخول والخروج وجناحاً آخر للجنة التدريب والتأهيل وتخصص قاعات لمتطلبات التدريب والدورات وروعي أيضاً احتياج المستقبل عند تأسيس أي لجان جديدة.

ولفت الى تخصيص ملحق الدور الرابع عبارة عن قاعة كبيرة لاستخدامها للمناسبات والفعاليات الخاصة بالجمعية وتم تخصيص قاعة كبيرة لاستراحة العاملين والسائقين ومكتب لرئيس الحركة والمشرف على العمال وبها ساحة مواقف السيارات للعاملين وحافلات الجمعية أيضاً.

وذكر المشور بأن من التوقع أن تصل تكلفة المبنى إلى 6 ملايين ريال، لافتا الى أن الجمعية حالياً بحاجة إلى مكتب نموذجي لإدارة أعمال الجمعية بما يتناسب.

وبين ان هذه القفزة الكبيرة في أعمالها والتوسع في الأنشطة واللجان العاملة وتحقيق لرؤية 2020 - 2030 والاستثمارات الحالية والمستقبلية وذلك لخلق بيئة عمل صحية تساعد العاملين في العمل التطوعي والمؤسساتي بإنتاجية وإبداع وتميز بما يتطلع إليه أبناء تاروت الحبيبة.

وتوقع أن يتم إدراج هذا المشروع ضمن ميزانية العام القادم 2019.

ودعا المشور الطاقات والكفاءات الشابة والتي تزخر بها تاروت للمساهمة والمشاركة الفاعلة في العمل التطوعي بما يناسب تطورات العصر واحتياجات المجتمع طالباً من أهل الخير دعم ومساندة مسيرة هذه الجمعية المباركة.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 20
1
عذرا وطني
[ القطيف ]: 13 / 2 / 2018م - 3:07 م
ماشاء الله وإذا راح أحد ليهم ينشفوا ريقه وآخر شيء كوبون ب 250 ريال شهريا لعائلة مكونة من 7 أفراد كل شهر
2
ابن البلد
[ القطيف ]: 13 / 2 / 2018م - 3:14 م
مكاتب ب 6 مليون
كانه الرقم مبالغ فيه واجددددد
3
ابو فتحي
[ القطيف ]: 13 / 2 / 2018م - 7:12 م
ستة ملايين ريال لمبنى الجمعيه وهناك فقراء يعيشون مع عيالهم في بيوت من صفيح لا تقيهم حر الصيف او برد الشتاء. أليس الفقراء احق من هذا المبنى الضخم. شكرا
4
محمد
13 / 2 / 2018م - 7:59 م
المباهاه بوضع هذا المبلغ من المال في مكاتب َكم موظف في الجمعيه بدل ذلك يستغل المبلغ بما يرجع فيه الفائدة للفقراء
5
ع ع ع
[ البلد ]: 13 / 2 / 2018م - 9:32 م
موفقين لكل خير وصلاح لخدمة البلاد والعباد
بالنسبة للإخوة الكرام الراغبين في المزيد من المعلومات عن المشروع الطموح أو البعض اللي عندهم شك عليهم جميعاً الذهاب للجمعية مباشرة وطرح أسئلتهم وإستفساراتهم عن ذلك المشروع أو غيرة
6
صاحب فكره
14 / 2 / 2018م - 8:46 ص
مجرد افكار ب ٦ مليون !
تقدر تفتح سوبر ماركت و مطعم وحلاق ومغسلة ملابس و محل مفروشات .... باسم الجمعية .

منها تقدر تطلع اعمال لناس المحتاجة وينصرف ليهم منها و الممبيعات ترجع للجمعية وتصرف للمحتاحين بدل ما ياخدو من الاجنبي .
افضل من مبنى فالوقت الحاضر ب ٦ مليون.
7
راكان
[ القطيف ]: 14 / 2 / 2018م - 10:32 ص
رقم 1 هههههههههههههههههههههههههه
8
تاروتية
[ تاروت ]: 14 / 2 / 2018م - 12:38 م
اقووول بلا مكاتب بلا هم ما ورى المكاتب الا الهدرة الفاضية
اني اقول اعطوا هال6 ملايين المحتاجين ترى هم اولى فيها

س سؤال / هذي ال6 ملايين من التبرعات والا من عندكم؟ جاوبوا لا تبطوا جبدددي ازيد مما هي مبطوطة
9
محمد
[ ... ]: 14 / 2 / 2018م - 5:08 م
كل الحب والتقدير للعاملين في الجمعية ممن يضحون بالوقت والمال لخدمة مجتمعهم راجين في ذلك رضى المولى لا غير ...أما بالنسبة للأصوات النشاز فقد أعتاد المجتمع عليها...
.
.
وفق الله الجميع.
10
عيسى
14 / 2 / 2018م - 9:28 م
الفقراء أولى من صرف المبلغ.. موظفي الجمعيه على عدد أصابع اليد كم مكتب يحتاجون...2 مليون من هذا المبلغ يكفي لبيوت الصفيح وخاصة أن كان المبلغ من التبرعات هذي ليس مهاترات يا اخ مَحمد ولا يشعر بالمرة إلا واطيها.
11
الحمدلله
[ القطيف ]: 14 / 2 / 2018م - 11:27 م
ليش عاد 6 مليون لمكاتب والله هدر للمال وتباهي ماله داعي واذا كان المشور هو الي بيدفع 6 مليون بكيفه ولكن اذا مال الجمعية حرام عليه يتصرف بهذه الاموال الفقراء اولئ فيها يامشور وحاول تشاور
12
abdulla alabbas
15 / 2 / 2018م - 5:41 ص
أنهت إدارة جمعية تاروت الخيرية التراخيص البلدية والنهائية والمخططات والتصاميم الإنشائية لمبنى المكاتب الإدارية والإدارة العامة، والذي سيقام على الأرض رقم 2 بمساحة أكثر من 3500 متر مربع في المخطط التابع للجمعية تكلفة المبنى إلى 6 ملايين ريال.


الجمعية ترفض تسجيل ابني في الروضه العام الماضي والسنه القادمة يكون في المدرسه وتم تقديم خطاب ثاني وتم رفضه من اعضاء جمعية تاروت والى الاان مادخل الروضه اروح مركز الجمعية كل واحد مانقدر انسوي لك شي موبيدنا هدا الشي كيف انتو اعضاء الجمعية تقررو اي شي تقدرو تسوه
وذالك انا بحاجه الي المساعده كنت انتظر اتصال من الجمعة وتم الرفض ان يكون على نفقة الجمعية وكنت مفصول من الشركة ماعندي احد يساعدني
وتوجهت الي الجمعية وماساعدوني وتبرعات من كل مكان يدخل على الجمعية اول شي الدولة تتبرع لهم ورجال الاعمال والمشاريع تبع الجمعية المدخول عليهم لايغطي ان تسجلو ابني في الروضه
والكثير من المحتاجين ماساعدوهم مثلي وناس تتنظر مساعدة معيشه منهم ويذلوهم دل حرام والله والحين انشاء مبنى مكاتب ادارية لجمعية تاروت ب 6 مليون ريال
الحمد الله كل حال المؤمنين ماقصرو معي جزاهم الله الف خير ومارح انسى وقفتهم
13
وطني اغلا وطن
15 / 2 / 2018م - 11:26 ص
بامكان اي شخص له رأي ان يذهب الى مكتب الجمعية ويستفسر عن هذا المشروع ويعطي وجه نظره ان وجدت
14
محمود
[ القطيف ]: 15 / 2 / 2018م - 2:25 م
وجب علينا جميعاً مخافة الله بأن نتوخى العلم والمعرفة قبل إصدار الأحكام والتعليقات السلبية الظالمة على الجمعية والإخوة العاملين بها من وقتهم وجهدهم وعلى حساب أسرهم ومتحملين السب والتشكيك في عطائهم وذممهم
لهؤلاء الأفاضل كل الشكر الجزيل والتحية والتقدير
وليعلم الجميع مهما يعملون وينتجون ويبدعون العاملون في الجمعيات بشكل عام بأن هناك ضعاف النفوس ضعاف التفكير وضعاف النية لن يشكرون النعمة ويجاهرون بالتشكيك في هذه الأعمال
الله يحفظ ويقف الجميع لكل خير وصلاح
15
سلام صالح
[ الولايات المتحدة ]: 15 / 2 / 2018م - 6:50 م
يوجد أمور لا بد من معرفتها. الجمعية هي جهة مساعدة للمجتمع وليست جهة حكومية. الحكومة تعطي الجمعية مبلغ بسيط مقارنة باحتياج الخدمة.
أتوقع المبنى سيكون ليس على نفقة الجمعية، وانما سيبنى بمساعدة الايداي البيضاء التي تدفع لخدمة وتطوير المجتمع. وليس كما يعتقد الكثير من الناس. والامر واضح كما هو في الجمعيات الأخرى.
تعليق رقم#1: ل 250 ريال مرمية في الشارع؟ او روح الدولة طالب باعطائك مبلغ او كوبون شهري.!
الأخ abdulla alabbas تدري كم تعطي الدولة للجمعية. لو كنت تدري أتوقع ما قلت هالكلام.
متاكد ان ذلوك؟؟
16
moh
[ القطيف ]: 15 / 2 / 2018م - 7:19 م
الحمدلله والشكر ومبسوطين بعد
ما يحس بالنار الا رجل واطيها
6 مليون عشان مكاتب ع الفاضي
وكله كوم ورواتب موظفين الجمعيه في كوم
اجل مربية اجيال في الجمعيه راتبها 1500
واذا زاد 2500
ان لم تستحي ،،،،،
17
ابوعبدالله
[ القطيف ]: 15 / 2 / 2018م - 7:28 م
كل الشكر للقائمين على جمعية تاروت
رضا الناس غاية لاتدرك
18
Abu Abdullah
[ القطيف ]: 15 / 2 / 2018م - 8:10 م
عندما يتبرع شخص ما الى الجمعية فأنه لايتبرع لأنشاء مباني وشراء اثاث وطاولات وكراسي. انما يتبرع لمساعدة المحتاجين من الفقراء والأيتام. ماالذي ينقص المبنى الحالي ليتم انشاء مبنى اخر بهذا الرقم الكبير. هذا المبلغ يمكن ان يوزع على 600 اسرة فقيرة ولكل اسرة 10000 ريال. مع احترامي للقائمين على الجمعية هذا اهدار لأموال المتبرعين وصرف اموال التبرعات في غير مكانها. مع الاسف بعد هذا الخبر ، عن نفسي سأقوم بالتبرع مباشرة لمن اعرفهم من المحتاجين وليس كما كان سابقا عن طريق الجمعية.
19
abdulla alabbas
[ تاروت ]: 18 / 2 / 2018م - 4:55 ص
الي الاخ سلام صالح

انت تدري كم استثمارجمعية تاروت والمشاريع تبعها مدخولها كم واقولك عائلة ال نوح في تاروت يتبرعو الي الجمعية مبالغ ضخمه والجمعية تعلن عن المبلغ تقدر تشوف منشوراتهم في الفيس بوك وانا رحت الجمعية وقدمت اكثر من خطاب بس عشان ولدي يدخل الروضه وانا كنت مفصول من الشركة وماعندي مبلغ 4500 نصف سمستر سنه كامله 9000 وفي ناس دخلوهم بوسطات وانا من نفس البلد لازام اروح الجمعية يساعدوني انا امر في ظروف صعبه لو يصير لك هاشي دا ويش بتسوي ماتبغي تفتح وجهك الي الناس اكيد بتروح الي مكان المساعدات الجمعيات وكدا روضة طفل السعيد تبع الجمعية ماسجلو فيها كثير السنه الماضيه بسبب السعر.
20
صالح حماده
[ تاروت ]: 26 / 2 / 2018م - 12:01 م
مع الاسف تقريباً غياب قنوات الحوار بين ادارة الجمعية والمتبرعين بكل اطيافهم، يؤدي على عدم فهم وجهة نظر الاخر. لماذا مبنى بستة ملايين ريال؟ ماهي وظائف المنى؟ من تبرع بهذا المبنى ، عموم الناس ام شخص بعينة؟ كلها اسئلة من حق المجتمع ان يطرحها ويحق للادارة الاجابة عليها في اطار اجواء حوار واعٍ ومتحضر.

وجود الحوار بكل ابعاده واشارك المجتمع في اتخاذ القرار وعدم التفرد في القرارات اشياء من الضرورة تحققها.