آخر تحديث: 23 / 4 / 2018م - 11:41 م  بتوقيت مكة المكرمة

26 طفل وطفلة يتعرفون على محطة القطار وطرق حجز التذاكر بالدمام

جهينة الإخبارية

نظمت اللجنة النسائية المساندة للخدمات التربوية والتعليمية بسيهات «نساندكم» زيارة لمحطة القطار بالدمام بالتعاون مع المؤسسة العامة للخطوط الحديدية حضرها 26 طفلا وطفلة.

وعرف نائب المدير العام منصور القرني الاطفال بمرافق المحطة من إدارة وصالة انتظار المغادرين والعائدين ووجود الخدمة الذاتية لحجز التذاكر والمكاتب الأمنية التي يتم فيها تفتيش النساء.

وأشار القرني لوجود صالة الفرسان المخصصة للدرجة الاولى والخدمات العامة من مصلى ودورات المياة، بالاضافة للخدمات الاخرى المطاعم وعربات الكوفي والهدايا والصرافات الالية وعربات نقل الامتعة.

وذكر طرق حجز التذاكر مبينا الفرق بين الحجز الاعتيادي والحجز عن طريق الهواتف الذكية او عن طريق التطبيق الخاص بالمحظة أو عن طريق الخدمة الذاتية التي توجد بصاله المحطة.

وقال بان القطارات الحديثة تتكون من درجتين تتميز الدرجة الاولى بفخامة المقاعد وتوفر البرامج السمعية والمرئية والضيافة وخدمات الانترنت اما الدرجة الثانية فهي مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة ومرافقيهم.

وأضاف: ”هناك خمس مستويات لاختيار يتم أختيار الدرجة من قبل العميل“.

وذكر بأن خطوط محطة القطار تنطلق من الدمام الى الرياض وبقيق والهفوف، مشيرا الى ان أطول الخطوط هو خط «الدمام - الرياض».

وشرح للاطفال عربة قولف الكهربائية المجانية المخصصة لنقل كبار السن وأصحاب الهمم من ذوي الاحتياجات الخاصة وأمتعة المسافرين من صالة المحطة الى عربات القطار.

وقالت منسقة الفعالية نعيمة المدلوح: ”تم توزيع هدايا تذكارية للاطفال عبارة عن قلائد مكتوب عليها دعاء السفر، الهدف منها غرس فكرة الانشغال بذكر الله في اذهان الاطفال ليكون ذكر الله مفتاح بداية لكل خطوة لانه أساس كل نجاح وتوفيق“.