آخر تحديث: 23 / 10 / 2018م - 10:11 ص  بتوقيت مكة المكرمة

دافع عن نفسه وسط اتهامات «الميدان» له وأكد مواصلته دعم النادي

فوزي الباشا: تركت الخليج في استقرار مالي وإداري

جهينة الإخبارية حوار: علي اليوسف - جريدة اليوم

اعترف فوزي الباشا رئيس نادي الخليج المستقيل بأنه لم يعد متواجدا في رئاسة النادي، وأن استقالته تم رفعها رسميا إلى هيئة الرياضة، وجاء هذا الاعتراف لـ «الميدان» في المحاكمة، التي وجهت اليه فيها العديد من الاتهامات المتعلقة بناديه الخليج، وأكد الباشا خلال محاكمته أنه ليس السبب في ابتعاد رابطة جمهور النادي، وان باب النادي مفتوح للجميع من شرفيين وغيرهم من أجل الدعم، واكد الباشا أن من حق أعضاء مجلس ادارة الخليج الحاليين أن يتخذوا القرارات بأنفسهم، وان يكون لهم الظهور الاعلامي لدعم مسيرة الخليج، وأنه لم يبتعد عن الدعم الخلجاوي حتى لو استقال لأن حب الخليج متواجد في قلبه.

انت متهم بأنك تركت ادارة الخليج بإعلان استقالتك، والابتعاد عن دعمه؟

اعلان استقالتي ليس اتهاما، فقد تقدمت بها للجهات الرسمية منذ بداية الموسم لقناعتي بأنه الوقت المناسب وانني قدمت ما أستطيع للخليج، ولترك المجال لكل المقتدرين بمواصلة العمل، واما عن الدعم فأنا متواجد في اغلب الأوقات وفي كل المباريات تقريبا، ولن ابخل على النادي متي احتاج اليّ. أتمنى أن يعي الجميع مثل هذا القرار الصادر مني، فكما ذكرت أنا لم ابتعد عن الخليج فهو بيتي الذي أتواجد فيه دائما، وسأظل في خدمته والوقوف مع الادارة الحالية في النادي لأننا جميعا نكمل بعضنا البعض، وكل الشكر لفريق العمل في ادارة النادي وعلى رأسهم الأخ علي المشامع.

هناك اتهام بأنك اعلنت استقالتك لشح الموارد المالية للنادي؟

تركت الخليج وهو ينعم باستقرار إداري ومالي ولم يعان من الشح المالي وأدلل بأن الخليج يعد هذا الموسم من أفضل اندية دوري الأمير محمد بن سلمان من حيث دفع الرواتب والالتزامات المالية وحين اعلنت استقالتي كانت توجد في خزينة النادي 3 ملايين ريال. البعض يطلق مثل هذه الاتهامات ليرمي بمقولة التهرب من المسؤولية عندي، وهذا الأمر غير صحيح، لأن مَنْ يعرفني عن قرب يعرف مدى وقوفي مع النادي في كل الظروف والأحوال، التي مرت على الخليج، وتقديم المصلحة الخلجاوية على كل مصلحة أخرى، فالخليج يستحق منا الكثير والكثير ومهما قدمنا لهذا الكيان الكبير من جهد ومال فلن نستطيع أن نوفيه حقه من الدعم لأنه بيت الجميع من الخلجاويين.

حتى الظهور الاعلامي لك قل كثيرا عن السابق؟

لست مطرباً حتى أكرر ظهوري الاعلامي وإن لم يكن لدي ما اقدمه فالأفضل عدم الظهور، كما أن العاملين على أرض الواقع في النادي هم أحق مني بهذا الظهور. لم آت للعمل في الخليج من أجل الظهور في قنوات الاعلام سواء تليفزيونية أو اذاعية أو عبر أي وسيلة اعلامية أخرى، فلدينا أعمال هنا وهناك لخدمة الخليج، وعندما أكون على رأس العمل ويأتي الاعلاميون للسؤال عن بعض الأمور التي تتعلق بالنادي أقوم بواجبي كمسؤول بالرد عليهم، ومثل هذا التفاعل لا يسمى ظهورا اعلاميا متكررا، بل هو تلبية لعمل الاعلامي، وعندما قدمت استقالتي من الرئاسة فمن الطبيعي أن أعطي الشخص المسؤول حاليا في النادي الفرصة للرد والتواجد في المنبر الاعلامي.

أنت متهم بأنك تشارك في اتخاذ القرارات الادارية رغم استقالتك؟

لا أمارس دور الوصاية على إدارة النادي، فهم يمتلكون الكفاءة والخبرة والقدرة على اتخاذ القرارات الصحيحة ولكني لا اتردد في ابداء رأيي عند السؤال. هناك شباب طموحون تساندهم خبرة البعض في الادارة وهم مستقبل النادي ومن حقهم ان يأخذوا فرصتهم من أجل اتخاذ القرار، ومتى ما استدعت الأمور الوقفة معهم بالخبرة الادارية، التي نملكها فمن الطبيعي أن نساهم في بناء الخليج معهم متى ما احتاجوا لي أو لغيري من خبرات النادي الكثيرة هنا وهناك.

البعض يتهمك بأنك السبب خلف ابتعاد رابطة الجمهور؟

الكيان أكبر من فوزي الباشا ومَنْ يحب الخليج لا يجب ان يربط دعمه بالشخوص. أبواب النادي مفتوحة لفوزي الباشا وغيره، أما أن نتهم هذا وذاك بأنه السبب وراء الابتعاد عن الخليج ودعمه، فهذا الأمر غير مقبول أبدا، الأبواب لم تغلق في وجه أحد متى ما كان الخليج الكيان هو الأول في كل شيء وأتمنى ان أرى رابطة الجمهور متواجدة في جميع مباريات الفريق المقبلة.

هل ايدت التعاقد مع الكويتي ماهر الشمري؟ ولماذا؟

كانت لي وجهة نظر طرحتها على الأخوان في إدارة النادي فيما يخص الجهاز الفني، الذي يجب أن يخلف المدرب المقال «تيدور»، وفضلت أن يكون المدرب محليا وله خبرة بدوري الدرجة الاولى حتى لا نبدأ من الصفر ولكنني اقتنعت بما طرحه الأخوان بعد اطلاعي على ملف الجهاز الفني بقيادة الكابتن ماهر، الذي اتمنى له ومن خلاله للخليج التوفيق وأن يحقق الصعود لدوري الممتاز، وان نرى بصماته واضحة على الفريق في كل المباريات المتبقية هذا الموسم، فالفريق بقيادة الأخ ماهر الشمري بإذن الله قادر على تجاوز الصعوبات، التي من الممكن أن تعترض طريق التواجد في دوري المحترفين السعودي للموسم المقبل.

تعاقداتكم المحلية لم ترتق لطموح محبي الخليج؟

نعم، لم نوفق في بعض التعاقدات المحلية وحتى الأجنبية ولكن الأخطاء الإدارية واردة والأهم العمل على تصحيحها دون مكابرة، الخليج في الفترة الأخيرة أعتبره في مرحلة تصحيح لبعض الأخطاء. ومن بينها التعاقدات في الفترة الأخيرة، التي أتمنى أن تكون اضافة للخليج الذي يعد من افضل الفرق في الدوري.

مَنْ المتسبب في تأخر انهاء ملف اعضاء شرف الخليج ولمّ شملهم في النادي؟

اعضاء الشرف ليسوا بحاجة لدعوة، فالكيان ملك ابناء سيهات والمنطقة ولكن الظروف المالية، وتشمل اغلب اندية المملكة جعلت الاعتماد على اعضاء الشرف لدعم الأندية يقل. مقدماً كل الشكر لكل اعضاء الشرف الذين كانت لهم يد بيضاء لدعم الخليج عبر تاريخه الطويل. واتمنى أن أرى جميع شرفيي الخليج يتواجدون بدعم لا يمكن تصوره خلال المرحلة المقبلة حتى يكون للخليج صوت مسموع في كل المحافل بتواجد أسماء لامعة بمختلف التخصصات.

ماذا تقول لكل من:

جماهير الخليج؟

تاج على رأسي، فأنتم مَنْ صنع ودعم فوزي الباشا، وأنتم العون والسند بعد الله والخليج بحاجة لاستمرار دعمكم ومساندتكم له وأقدم اعتذاري إن كنت اخطأت أو قصرت بحق احد منكم، وبإذن الله يتواصل العطاء من جميع محبي الخليج من أجل رفع اسم الخليج في المرحلة المقبلة والمساهمة في تقديم انجاز العودة من جديد الى دوري الأضواء.

علي المشامع

نعّم الأخ والصديق والعضد، اعانك الله على التحديات الكبيرة، التي تعمل من خلالها وكلنا ثقة بأنك قادر على أن تضيف المزيد للخليج. وتأكد أنني أقف معك ومع ادارة النادي في سبيل دعم خاص سواء بالخبرة أو بكل أنواع الدعم متى ما احتاجت الادارة لدعمي.

لاعبو قدم الخليج

نثق بكم، والفرح يولد من رحم المعاناة وأنتم قادرون على العودة لدوري الأضواء وعليكم المواصلة وعدم الاستسلام فنحن واثقون بأنكم على قدر المسؤولية والتحدي. فقط نتمنى منكم بذل الكثير داخل الملعب من أجل الخليج ولا غير ورفع اسم الخليج في كل المحافل بإذن الله.

المستشار تركي آل الشيخ

اختصرت الكثير من الوقت وألغيت البيروقراطية، التي كانت تسير بنا كالسلحفاة لاتخاذ قرارات تخص تطور الرياضة. شكراً لك وأتمنى ان تركز الهيئة على جل ألعاب وأنشطة الرياضة وألا يقتصر الدعم المالي على كرة القدم تحديداً، وبإذن الله سيكون لجميع الألعاب الصوت المدوي والمسموع في كل المحافل المحلية والدولية.

أدلة الاتهام

فوزي الباشا رئيس نادي الخليج المستقيل

أنت متهم بإعلان استقالتك والادارة بحاجة لك؟

 انت متهم بأنك وراء ابتعاد رابطة جمهور الخليج.

 هناك اتهام لك بأنك تشارك في اتخاذ القرارات الادارية رغم استقالتك.

 لا أمارس دور الوصاية على إدارة الخليج

 هل اعلان الاستقالة بسبب شح الموارد المالية؟

 أيدت التعاقد مع الكويتي ماهر الشمري؟