آخر تحديث: 21 / 6 / 2018م - 2:52 م  بتوقيت مكة المكرمة

تفعيل فعاليات أسبوع الموهبة في مدارس القطيف

جهينة الإخبارية فوزية زين الدين - القطيف

نظمت مدرسة القطيف المتوسطة فعاليات أسبوع الموهبة بمناسبة اليوم الخليجي للموهبة والإبداع، مؤخرا، بمشاركة نخبة من المدربين والمختصين في الإبداع والتطوير.

فعاليات أسبوع الموهبة في مدارس القطيفونسق للفعالية معلم الموهوبين محمد البحر وأمين مصادر التعلم حسين آل ناس ومتابعة قائد المدرسة حسين العوامي وإشراف رئيس وحدة الموهوبين بمكتب تعليم القطيف علي الغامدي.

وبدأت الفعاليات بورشة عمل تطبيقات عملية للطاقة الشمسية لفني الصيانة بسكة الحديد بالدمام حسين آل جلال حيث ركز على تدريب الطلبة الموهوبين على صنع الدائرة الكهربائية وكيفية تشغيلها بالطاقة الشمسية.

وقدم معلم الرياضيات أمان الشرفاء ورشة عمل بعنوان منهجية البحث العلمي، وشرح من خلالها خطوات البحث العلمي وتصميم لوحات العرض لمشاريع الطلبة الموهوبين في المعرض الختامي.

وقدم رئيس التدريب والتطوير بالكلية التقنية بالقطيف محمد القطري محاضرة العرض والإلقاء، ركز من خلالها على مهارات العرض ولغة الجسد وتقديم المعلومات للمتلقي بصورة جاذبة.

وقدم معلم الفنية إسماعيل هجلس ورشة عمل بعنوان ”اكتشف موهبتك“، ركز من خلالها على صفات وخصائص المبدعين والملهمين وسرد قصص نجاح واقعية للناجحين وكيفية اكتشاف الموهبة وتنميتها وتقوية الإرادة والعزيمة للوصول إلى قمة النجاح والإبداع.

فيما قدم الدكتور المخترع رئيس وحدة الإبداع والتقنية بإرامكوا السعودية سعيد الجارودي ورشة عمل بعنوان ”التفكير الإبداعي“، ركز من خلالها ركز على التعريف بمصطلحات الإبداع والإبتكار والإختراع.

وعرض الجارودي تجربة حصوله على براءات الإختراع وشرح تمارين عقلية للخيال والإبداع وتقديم حلول وأفكار إبداعية لمشاريع الطلبة الموهوبين للوحدة الإثرائية في المعرض الختامي لفصول الموهوبين بالمدرسة.