آخر تحديث: 12 / 12 / 2018م - 10:29 م  بتوقيت مكة المكرمة

140 فنانا يؤهلون حديقة العائلات بصفوى

جهينة الإخبارية فوزية زين الدين - صفوى

شارك 140 فنانًا وفنانة ضمن فريق «أطياف وطن» من مختلف محافظات المنطقة الشرقية بتأهيل حديقة العائلات بمدينة صفوى، بالتعاون مع بلدية محافظة القطيف.

وذكرت رئيسة فريق «أطياف وطن» فوزية آل مبارك ان الهدف من المبادرة أحياء وتجميل الحديقة بأجمل الرسومات التي تضفي على المنظر العام لمسات فنية جمالية من خلال الألوان التي تريح الزوار، وقالت: ”رسالتنا تهيئة مكان أظهار الجمال وحث الناس على جعلها نظيفة بعد ارتيادها من خلال بعض الجمل التي كتبت على جدران الحديقة“.

وأضافت: ”ان الالوان المتعددة تغذي البصر وتسعد من يزور الحديقة فاختلاف الرسومات على الجدران يشعرك بان لكل لوحه هدف ورسالة“.

ولفتت الى ان المبادرة هي شراكة مجتمعية بين فريق رابط وطن وفريق منارات مشرقة أصدقاء البلدية وبلديتي القطيف وصفوى، وأضافت: ”نتطلع الى تأهل وتحسين الحدائق في مدن وقرى المحافظة؛ والتوفير على المواطنين عناء الذهاب الى أماكن بعيدة واستغلال الحدائق القريبة من سكنهم“.

وأشارت الى دور البلدية بتوفير جميع المستلزمات والأدوات الأساسية للعمل على تأهيل الحديقة بتوجيهات من رئيس بلدية القطيف المهندس زياد المغربل ورئيس بلدية صفوى سابقا المهندس يوسف المقهوي.

وبينت ان هناك مبادرات قادمة لاحياء حديقة أخرى بصفوى باسم بصمة خير بتنظيم من فريق مشاة صفوى النسائي ستنطلق قريبا.