آخر تحديث: 23 / 10 / 2018م - 10:11 ص  بتوقيت مكة المكرمة

سيدات: استخراج رخصة القيادة سهلة وغير معقدة.. والمدربات محترفات

جهينة الإخبارية نوال الجارودي، فضيلة الدهان، فوزية زين الدين - القطيف

وصفت شابات سعوديات عملية استخراج رخصة القيادة بالسهلة وغير المعقدة، مشيدات في الوقت نفسه باحترافية المدربات في مدارس القيادة، مؤكدات، ان رسوم التدريب تبلغ 625 ريالا لمدة لا تتجاوز 6 ساعات نظرية.

سيدات:  استخراج رخصة القيادة سهلة و غير معقد.. والمدربات محتوقالت هالة الفارس، ان ادارة المرور تلزم المتقدمات لطلب إصدار رخصة السياقة في حال وجود رخص سابقة منتهية.

وأكدت، ان الراغبة في اصدار رخصة القيادة تخضع للتدريب العملي لمدة 6 ساعات يتم تقسيمها بين 3 أيام متتالية، وبعدها يتم تحديد موعد للاختبار خلف المقود.

واشارت الى ان رسوم الدورة التدريبية تبلغ 625 ريالاً، حيث يتم سدادها بواسطة البطاقة البنكية في اليوم الأول بمقر المدرسة.

ولفتت الى ان الرسوم تتوزع على الفحص الطبي 100 و525 قيمة التدريب والاختبار، حيث تُحسَب الساعة ب 75 ريال.

وذكرت ان رسوم اصدار رخصة القيادة، فيتم سدادها عن طريق خدمة سداد المدفوعات الحكومية عن طريق الحساب البنكي.

وبينت، ان رسوم الرخصة لمدة عامين تبلغ 80 ريالا، 200 ريالا لمدة خمس سنوات، و400 ريالا لمدة عشر سنوات.

واكدت ان المدربات خضعن للتدريب وحصلن على رخصة مدرب معتمد من إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة، ويتعاملن باحترافية ومهنية عالية.

وأشارت الى ان المدربات يحرصن على التأكد من مراجعة المعلومات مراراً للتأكد من إتقانها، مؤكدة، ان الحرص على مراجعة المعلومات يوفر السلامة والأمان في الطريق.

وأضافت، ان مدرسة تدريب قيادة السيارة تهدف لتخريج سائقات حذرات ومراعيات لأصول السلامة المرورية في الطريق. وبالمثل كنّ الفاحصات.

ونصحت الشابات بعدم تقليل قدارتهن وعدم التأثر بالتعليقات الساخرة أو المحبطة، فالمرأة الواعية تستطيع تجاوز تعليقات، فيما سيكون الرجل الواعي سنداً لعائلته.

وعبرت عن امتنانها لاسرتها وزوجها على الدعم خلال مرحلة التدريب على قيادة السيارة.

سيدات:  استخراج رخصة القيادة سهلة و غير معقد.. والمدربات محتواوضحت سارة المساعيد، انها تمتلك رخصة منتهية الصلاحية، مما فرض عليها الخضوع لدورة تدريبية لمدة 6 ساعات نظرية وساعة تدريب عملي، بالاضافة للخضوع للفحص الطبي.

وأضافت، ان رسوم الدورة التدريبية تبلغ 625 ريالا والتي تشمل رسوم الامتحان، فيما تبلغ رسوم رخصة القيادة 400 ريال، مشيرة الى انها حصلت على رخصة القيادة من مدرسة التدريب شرق.

وبينت، ان عملية الحصول على رخصة القيادة تتطلب الدخول على الموقع المخصص وتسجيل البيانات الشخصية، مضيفة، ان الجهات المختصة تقوم بالتواصل مع طالبة رخصة القيادة.

وأشارت، ان الجهات المسؤولية تقوم بارسال جميع المعلومات المتعلقة بالاليات المتعلقة بالدورات التدريبية وغيرها من المتطلبات لاستخراج رخصة القيادة.

وأكدت، انها لم تحتج لدورس نظرية على قيادة المركبة، نظرا لاتقانها السياقة منذ فترة.

وقالت مريم ال عباس، انها حصلت على رخصة قيادة المركبة من الولايات المتحدة وما تزال سارية المعفول، حيث تنتهي في شهر فبراير عام 2020.

وأشارت الى ان اجراءات استبدال رخصة القيادة الامريكية باخرى سعودية ليست معقدة للغاية، فالعملية لا تواجه عراقيل تذكر على الاطلاق.

وبينت، ان العملية تتطلب الدخول على موقع «sdlp» بغرض تحديد موعد وتاريخ استبدال الرخصة، مضيفة، ان عملية استكمال اجراءات رخصة القيادة سارية المفعول تتطلب رفع المتطلبات الرئيسية وهي؛ - حساب ابشر، وصورة الرخصة الامريكية، وصورة مترجمة من الرخصة من مكتب معتمد، وصورة فحص الطبي.

واوضحت ان رسوم اصدار الرخصة 400 ريال لمدة 10 سنوات، حيث يتم الدفع من من خلال خدمة سداد، بحيث يتم احراء اختبار عملي على القيادة وبعدها تتم عملية استبدال الرخصة فورا بكل سهولة ويسر.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 3
1
ابوحسن 2
[ القطيف ]: 12 / 6 / 2018م - 3:31 ص
الله يوفق اليكم بنات احسن قرار نزل
نفتك من السواقين الخاصين اكثر الحوادث كل منهم جاي من بلده راكب حمار ومرة وحده بسواق ويسقط على الناس ولاكانة يشوف يفكر نفسه راكب دنبر مزرعة مأمنهم امان
2
ابواسامة
[ القطيف ]: 13 / 6 / 2018م - 10:47 م
على الاقل تخفف من رواتب السائقين وصلت 2000 ريال بالشهر غير الإقامة والسكن وتذاكر طيران
3
زعبور
[ زعبور ]: 14 / 6 / 2018م - 11:58 ص
المشكلة ليست في الحصول على رخصة القيادة المشكلة هي الحوادث المرورية المميتة أو الإصابات الخطيرة كل يوم نسمع شاب توفى من حادث مروري وهو أقوى من المرأة الوضع المروري في البلد لا يطمان لسياقة المرأة للسيارة تحياتي