آخر تحديث: 18 / 12 / 2018م - 1:26 م  بتوقيت مكة المكرمة

كرانات تطلق كتابها «لنعش بسلام».. خواطر أدبية في التنمية البشرية

جهينة الإخبارية انتصار آل تريك - الكويت

أثمرت لدى الكاتبة زاهرة كرانات فكرة جديدة في التنمية البشرية في كتابها الأول ”لنعش بسلام“، صادرًا عن شركة آفاق للنشر والتوزيع في دولة الكويت وتم توقيعه ونشر 1000 نسخة في مشرف أرض المعارض.

وتهدف فكرته إلى نشر السلام الداخلي في النفس بعيدًا عن ضجيج وماديات وارهاصات الحياة، ناقلة هذا العلم من الدكتور منيس رضا حيث جاء بعلم من الصين لم يسبقه اليه أحد وقد نقلت الكاتبة كرنات هذا العلم بصورة أدبية.

كتاب «لنعش بسلام» لزاهرة كراناتوقالت كرانات لـ «جهينة الإخبارية» في بادرة مميزة من العطاء للدكتور منيس رضا فقد اخذت ماقدمه للبشرية في قناته التليجراميه من علم ونقلته بصورة أدبية ولأنها تحب القراءة والكتابة وقد اخذت المركز الأولفي تحدي القراءة العربي لعامين على التوالي ساعدها ذلك على انتاج هذا الكتاب.

وذكر الدكتور منيس رضا جعفر إنه في البداية عندما طلبت منه زاهرة تحويل المادة المسموعة في قناته إلى مادة أدبية شعرية لم يكن يعتقد ان ذلك ممكنًا ولم يتصور كيف ستكون، مشيدًا في ابداعها الإخراجي لها وتحويلها المادة إلى صورة أدبية تنبع بالحياة في كل حكمة وجملة كتبتها.

وتابع إنه عند قراءته المقطوعات تذكر مقطوعات لاوتزو فيلسوف الصين القديمة وهو يسطر كلامًا بقي على مدى الدهور وبقلمها ستبقى هذه المقطوعات للأبد في ذاكرة التاريخ الإنساني، خاتمًا حديثه بقوله ”إنه ابداع القلم في يد من يستحق أن يكتب فيه“.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
ازهركرانات
[ الربيعية ]: 6 / 12 / 2018م - 3:16 ص
الله يوفق لك يارب