آخر تحديث: 16 / 2 / 2019م - 12:32 ص  بتوقيت مكة المكرمة

بالصور.. محافظ القطيف يكرم 118 رياضيا حققوا 230 انجازا محليا وخارجيا

جهينة الإخبارية تصوير: أحمد الصرنوخ - القطيف

كرم محافظ القطيف خالد الصفيان أكثر من 118 فارسا ينتمون لأندية محافظة القطيف ال «13»، والذين تمكنوا من تحقيق 230 انجازا على المستويين المحلي والخارجي.

جاء ذلك خلال الحفل الذي نظمته شبكة القطيف الرياضية، مساء اليوم، لتكريم المنجزين من أبناء وأندية الوطن تحت عنوان «فرسان القطيف» في نسخته السابعة. وذلك في صالة الأمير فيصل بن فهد للمناسبات بسيهات.

حفل «فرسان القطيف» الرياضي السابعوحضر الحفل رؤساء ولاعبين أندية المحافظة وشخصيات رياضية اجتماعية واقتصادية ووطنية، ووضع 13 شعارا لجميع أندية المحافظة، ومثل شعار ”فرسان القطيف“ الأندية.

وتنوعت الإنجازات ما بين البطولات الآسيوية والعربية والخليجية والدولية والعالمية، كان اخرها احراز مبارز نادي الهدى حسين الطويل لذهبية البطولة الآسيوية تحت «17» سنة، في انجاز هو الأول من نوعه على مستوى لعبة المبارزة السعودية.

واتفق جميع أبناء المحافظة خلال حفل الفرسان ان جميع انجازات أندية القطيف والانجازات الشخصية لأبناء المحافظة تعود للرعاية والمتابعة والدعم اللا محدود الذي تلقاه الرياضة من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده محمد بن سلمان، مشيرين الى ان محافظة القطيف تزدحم بالأبطال والمنجزين بدليل زيادة الانجازات من موسم لآخر وولادة أبطال يتشرفون بخدمة الوطن.

كما أهدت الأندية والفرسان المكرمون بالنيابة عن أبناء محافظة القطيف جميع تلك الانجازات لأمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف بن عبدالعزيز ونائبه الأمير أحمد بن فهد بن سلمان. مؤكدين على أنهما أهم الأسباب الرئيسة التي ساهمت في رفعة المنطقة في جميع المجالات لاسيما الرياضية منها وما حفل فرسان القطيف إلا حرص كبير منهما للوقوف مع المنجزين والاحتفاء بهم.

حفل «فرسان القطيف» الرياضي السابعوخاطب محافظ القطيف خالد الصفيان المنجزين بقوله ”في كل عام ازداد زهوا بكم وبانجازاتكم وأغبط نفسي لوجودي بين شباب مبدع من أبناء هذا الوطن همه رفع راية الوطن خفاقة“.

وأضاف ”أن جهودكم محل تقدير مني شخصيا ومن جميع أهالي المحافظة، سهرتم وتعبتم فنلتم، فمبارك لكم هذه الأنجازات وأتمنى لكم الإستمرار في هذا النهج“.

وتابع ”أوصل تبريكاتي وشكري لأندية المحافظة وإداراتها على كل ما يبذلونه في سبيل تحقيق هذه الانجازات فشكرا لكم واتمنى منكم مواصلة العمل الاداري والفني الجاد وتحفيز اللاعبين لتحقيق المزيد“.

وقال الصفيان ”كالعادة شكراً لشبكة القطيف الرياضية وعلى رأسها محمد الشيخ على هذه الجهود الكبيرة، والتي هي بلا شك محل تقدير المحافظة؛ فبمثل هذه الجهود تنهض المحافظة وينهض الوطن، ومن خلالها نستطيع إبراز هذه المنجزات“.

وأضاف ”اسمحوا لي باسمي وبالنيابة عنكم أن أهدي هذه الإنجازات المباركة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وللقيادة الرشيدة متمثلة بأمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف بن عبدالعزيز، ونائبه الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز، وللامير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة“.

وشهد الحفل الذي بدأ بالقرآن الكريم، ثم كلمة شبكة القطيف الرياضية ألقاها محمد الشيخ أحمد، ثم كلمة رؤساء الأندية قدمها بالنيابة عنهم رئيس نادي السلام الرياضي فاضل النمر، ثم كلمة الراعي الدكتور عبد الله السيهاتي.

كما شهد الحفل عُرض فيلم قصير عن الشخصية المكرمة الدكتور عبد العزيز المصطفى، ثم كلمة محافظ القطيف، وبعدها تم تكريم الشخصية المكرمة المصطفى والداعمين، ثم تكريم الإنجازات الخارجية، فتكريم الإنجازات المحلية، وقبل ختام الحفل تم تكريم المحافظ الصفيان.