آخر تحديث: 26 / 4 / 2019م - 2:16 ص  بتوقيت مكة المكرمة

لاعب رفع أثقال ينتزع بطولة عمان ويهديها إلى ”الشيبة“

جهينة الإخبارية عبدالله الياسين - الأحساء

أهدى بطل رفع الأثقال علي العثمان الفوز لمدربه والذي تحقق في بطولة الخليج وبطولة غرب آسيا اللتان أقيمتا في وقت متزامن بسلطنة عمان واختتمت مؤخرا.

وحقق البطل العثمان إنجازاً فريداً يحصل لأول مرة بانتزاعه بطولة وزن 96 كجم وتحقيقه المركز الأول لوحده في جميع فئات البطولات الستة في فئة الناشئين والشباب والكبار، متوجاً هذا الانجاز الفريد على مستوى البطولات الخليجية وغرب آسيا بـ 18 ميدالية ذهبية لم يحصدها لاعب قبله بمثل هذا العدد في مرة واحدة.

وفي نفس السياق، فقد حصل اللاعب العثمان أيضاً في هاتين البطولتين على لقب أفضل لاعب شباب.

وقال المدرب طاهر الشيبة في اتصالا أجرته ”جهينة الإخبارية“ لتسليط الضوء على الانجاز الجديد التي حققه البطل علي في سلطنة عمان: ”يعتبر إنجاز تاريخي في حصوله على 18 ميدالية ولقب جديد أفضل لاعب في دول الخليج ودول غرب اسيا للناشئين يضاف لسجل البطل علي العثمان، وماحققه علي لم يأتي صدفة فقد جاء بتظافر جهود الجميع، وأقدم كل الشكر لأم ووالد علي الذين ضحوا وتحملوا غياب البطل لمدد طويلة في المعسكرات الإعدادية للبطولات وحتى في دراسته، وبالنتيجة هذا الشاب هو بركة من الله أكرمنا به“.لاعب رفع أثقال علي العثمان

وعن علاقة المدرب بالبطل فيقول: ”أنا أتعامل معه كمعاملة الأب لابنه، فقد أخذته للتدريب وهو صغير منذ كان عمره تسع سنوات، ولذا كانت علاقتنا مع بعض قوية جداً فيها ود كبير واحترام بسبب التواصل المستمر ففي المعسكرات قد يبقى معي أكثر من بقائه مع أهله، فكنت أعرف حالته ووضعه النفسي ومدى جهوزيته في المباراة والتدريب من نظرات وجهه من دون أن يفصح لي“.

وأضاف: ”نحن نتجهز للمشاركة في بطولة العالم القادمة تحت 20 سنة في دولة فيجي في شهر مايو، وكذلك للمشاركة في بطولة آسيا تحت 17 سنة في كوريا الشمالية في شهر أكتوبر القادم والمشاركة في البطولة العربية في تونس في شهر نوفمبر“.

وفي اتصال آخر لـ ”جهينة الإخبارية“ مع والد البطل يوسف العثمان، عبر عن فرحته التي لا توصف مقدماً هذا الفوز مع الشكر للملك سلمان لتتويجه ابنه قبل أسابيع بوسام الملك المؤسس من الدرجة الثانية، بعد هذا التتويج عاد لأمريكا حينها وانتزع بطولة العالم للشباب.

وقال: ”هاهو الآن في سلطنة عمان يحقق إنجازاً فريداً للوطن، وأقدم شكري الخاص للمدرب طاهر الشيبة الذي اعتبره الأب الروحي لولدي علي حيث لا أنسى اهتمامه المتواصل به وحرصه للسفر على حسابه الخاص للحضور مع علي في المباريات“.

الجدير بالذكر، تسيدت الأثقال السعودية في البطولتين على الخليج وغرب آسيا بستة كؤوس و166 ميدالية من أصل 180 ميدالية.