آخر تحديث: 17 / 6 / 2019م - 10:35 ص  بتوقيت مكة المكرمة

لا تستسلم

علي صلاح القطان *

عزيزي لكل طريق نجاح صعوبات قد تواجهها فإذا ما حالفك الحظ فلا تستسلم لطريق ”الفشل“ فتصبح فاشلاً في حياتك فالواجب عليك هنا في هذه الحالة عدم الاستسلام لطريق الفشل.

الملياردير البريطاني ريتشارد برانسون عانى في طفولته من عسر القراءة، إلا إنه نجح في تحقيق الكثير من النجاحات في حياته، ليقيم الآن في جزيرته الخاصة ويؤسس شركة فيرجن الشهيرة.

كان أداء برانسون في المدرسة سيئاً، ولكن على الرغم من المصاعب التي مر بها فقد حول المصاعب إلى أدوات قوة تعمل لصالحه، وهو مادفعه لتشجيع الشباب على مواجهة الصعاب، ويستعيد سيرته كيف أنه عانى طفلاً، ليصبح اليوم قائداً لشركة تعتبر عالمية تعمل في مجالات عديدة؛ منها ألعاب الفيديو، بالإضافة إلى شركة طيران، ومشروع للفضاء.

ولدى الملياردير نصيحة واحدة مكررة للكل؛ وهي «لا تستسلم».

حيث يحكي على موقع شركته وهي فيرجن: لقد كانت هناك العديد من الآوقات في حياتي تم تتفيه أفكاري فيها، من قبل الأصدقاء والأهل والأشخاص الذين هم حولي، ولم يكونوا يرون الإمكانيات التي أراها في نفسي، لكن هذا لم يعيقني، ولم أهتم لأرائهم كثيراً... وفي حالتي فقد قادني هذا الأمر إلى النجاح أكثر فأكثر...

ويعتقد برانسون أنه دائماً ولكل شيء فرصة ثانية في الحياة، وإذا ماتنازلت أو شعرت باليأس، فأنت لا تعرف أبداً ما سوف تحققه في النهاية.

وتذكر ”مفتاح الحياة هو عدم الاستسلام عندما تشعر بالضعف“.

المقال باختصار:

- لكل طريق نجاح صعوبات فإذا ما حالفك الحظ لا تستسلم لطريق ”الفشل“ فتصبح فاشلاً.

- الواجب عليك مثل هذه الحالات عدم الاستسلام.

- لدى الملياردير نصيحة دائماً يكررها وهي «لا تستسلم».

- مفتاح الحياة هو عدم الاستسلام عندما تشعر بالضعف.