آخر تحديث: 26 / 4 / 2019م - 2:16 ص  بتوقيت مكة المكرمة

الصغار يغوصون مع ”هاي دايفر“ للبحث عن الألغاز

جهينة الإخبارية انتصار آل تريك _صفوى

شارك فريق هاي دايفربقيادة مدرب كبير الغواصين علي آل سلمان في فعاليات حديقة الألغاز والمقامة في حديقة العائلات بصفوى.

وقدموا ركنا خاصًا للغوص مكونا من عرض مرئي لأعماق البحر والتدريب على الغوص والرحلات البحرية، وركنًا آخر يشمل بعض المقتنيات من الشعب المرجانية المتنوعة من مختلف مناطق المملكة قدمها الغواص المتقاعد حسين الشبيني.

النشاط المييز الذي نال إعجاب وشغف الصغار من الجنسين هو تجربة اكتشف الغوص* والذي أشرف عليها عميد المدربين بصفوى الكابتن فؤاد آل شبر والغواص حسين أدهيم حيث يقوم الصغار ذوي الثمانية أعوام بالتنفس تحت الماء والتمتع بمشاهدة الأسماك.

ولوحظ ازدياد عدد المرتادين على ركن هاي دايفر والتعرف على هواية الغوص، وقد شارك أكثر من مائة وثمانين طفلاً في اكتشاف الغوص لمدة يومين.

وزار المهندس نايف القحطاني رئيس بلدية صفوى حيث أشاد بركن هاي دايفر وقال أني سعيد لما أراه من إبداع احترافي في تعريف هواية الغوص لأفراد المجتمع.

ولفتت ماجدة العلوي المشرف العام للبرنامج والمدير التنفيذي للقسم النسائي بلجنة التنميةالاجتماعية الاهلية بصفوى على الفعاليات إن ركن الهاي دايفر من الأركان المميزة والجاذبة في المهرجان حيث وصلتني مجموعة من الرسائل الإيجابية عن هذا الركن، وقد شكرت القائمين على الركن وطرحت بعض الأفكار لتطبيقها في المهرجانات القادمة.

وذكر الشبل علي حسن العالي أحد المشاركين في اكتشاف الغوص:

إن التنفس تحت الماء في البركة شيء جميل ورائع حيث لايمكنك توصيف السعادة التي ستغمرك لو كنت في اعماق البحر.

واحتفل فريق هاي دايفر بعمل كيكة تحمل شعار الفريق شارك فيها مشرفي المهرجان ولجان المسرح كما قدم الفريق دورات غوص مجانية لبعض الكوادر في المهرجان.