آخر تحديث: 24 / 5 / 2019م - 2:00 م  بتوقيت مكة المكرمة

”خيرية سيهات“ تحتفي ب317 دانة من متفوقاتها

جهينة الإخبارية فضيلة الدهان، فوزية زين الدين - تصوير:سوزان الرمضان - سيهات

احتفت جمعية سيهات الخيرية ب317 متفوقة في حفل "الدانة" مساء أمس الإثنين في مدينة سيهات على مسرح قاعة اللؤلؤة بمركز الأمير فيصل بن فهد.

وتضمن الحفل على تكريم 28 متفوقة من المرحلة الجامعية، و90 متفوقة من المرحلة المتوسطة، و187 متفوقة من المرحلة الثانوية و12 طالبة متميزة.

وافتتح حفل دانات 2019 بالنشيد الوطني وآيات من الذكر الحكيم، تلاها مسيرة الدانات واوبريت بعنوان «طموح ورؤية» من اعداد الشاعرة كفاح آل مطر والمتفوقات.

وبدورها رحبت حرم رئيس مجلس ادارة جمعية سيهات الخيرية عواطف ال عباس نيابة عنه بالحضور للسيدات والدانات، ومنسوبات وزارة التعليم ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

وأشادت بجهودهن وما حققنه من تميز وتفوق، مهنئة الملك سلمان وولي عهده محمد بن سلمان، على التمكين الذي أتاحاه للمرأة في عهدهما لتتبوأ مكانها في صناعة مجد الوطن.

وتابعت أن المملكة زاخرة بالأسماء النسائية التي أثبتت نفسها على مدى السنوات والعقود، مسطرة أروع النجاحات والقصص.

وقالت أن «الثقة بأن النجاح يولد النجاح، وعليكن الاجتهاد للحصد والوصول، وأما نحن فعلينا أصدق الدعوات بمستقبل زاهر تحققن فيه كل الأماني والأحلام، وعلينا نحن احتضانكن لأن تمكينكن حياة، وبكن ينهض الوطن».

ومن جهتها قالت مساعد الشؤون التعليمية بالقطيف فاطمة الفهيد ”نحتفي اليوم بالتفوق وصانعيه والساعين له بصدقهم وإخلاصهم“، مشيرة إلى أن الاحتفاء بالمتفوقات إنما هو احتفاء بجيل نرى في ملامحه وطنًا ناهضًا متقدّمًا.

ولفتت أن حقيقة التفوق وجوهره الحقيقي يتبعه تفوق آخر وتأثير إيجابي على من حولنا لنأخذ بأيديهم نحو آفاق واسعة وحينها يُبنى الوطن ويزدهر بعقول تعي أن التفوق واجب لا اختيار.