آخر تحديث: 22 / 8 / 2019م - 3:01 م  بتوقيت مكة المكرمة

طالب جامعي يصمم مشروعا نموذجيا لحديقة عامة.. ويناشد البلدية تبنيه

جهينة الإخبارية انتصار آل تريك _ القطيف

لم تكن أحلام الشاب عبدالله المحاسنة خيالية محضة وإنما بدت منافسة للكثيرين ممن سبقوه في مجال التصميم أو ”العمارة“ رغم صغر سنه.

وتحدث المحاسنة عن أحد أحلامه هذه لـ ”جهينة الإخبارية“ وهو تصميم متطور لمشروع حديقة عامة اختار تطبيقه على حديقة الناصرة بمحافظة القطيف.

واختصر فكرته بالقول ”الفكرة أن يكون تصميم الحديقة بشكل جميل ومناسب لاحتياجات أهل المنطقة وبتصميم مدروس يحتوي على أهم المتطلبات والتفاصيل وأبسطها توفير المداخل لذوي الاحتياجات الخاصه“.

وقال المحاسنة ”22 عامًا“ ”أتمنى أن تستفيد البلدية من المشروع وأن تحاول تطبيق ولو شيئ بسيط منه على الحدائق الجديدة“. لافتًا إنه هذا المشروع الثاني الذي خطط له بعد تطوير براحة السنابس في جزيرة تاروت.

وعن تفاصيل المشروع بين إنه ‏المشروع عبارة عن إعادة تصميم ممرات الحديقة وتوفير ممر خاص لرياضة المشي والجري وتوفير مناطق لعب أطفال مظللة.

‏وأضاف المحاسنه الذي يدرس تخصص عمارة في السنة الرابعة في - جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل، ان التصميم يحتوي كذلك على مواقف للسيارات بشكل مناسب وإعادة توزيع مطبات عبور المشاه وإعادة تصميم دورات المياه وتهيئة منطقة مخصصة لعربات الطعام.

وأرجع سبب اختياره لحديقة الناصرة إلى أنها تعد من أكبر الحدائق الموجودة في قلب مدينة القطيف وأنها تتمتع بإقبال كبير من الأهالي. مشيرًا إلى مشاركة زملائه علي السيهاتي وقاسم المعاتيق وسجاد النزر.

الجدير بالذكر أن حديقة الناصرة تعرضت من قبل اسبوع لعمليات تخريب اتلفت بعض المرافق الحيوية فيها، مما سبب انزعاج المرتادين لها.




التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 4
1
السيدة
[ القطيف ]: 14 / 5 / 2019م - 1:27 م
موفق ولدي العزيز
2
علي عبد الكريم
[ القطيف ]: 15 / 5 / 2019م - 11:03 ص
نسخة إلى البلدية و إلى المجلس البلدي الموقرين.
3
ام سعيد
[ القطيف ]: 15 / 5 / 2019م - 1:37 م
الفكرة جداً جميله تحتاج لها المنطقة بالتوفيق
4
محمد
[ القطيف ]: 16 / 5 / 2019م - 1:51 م
بالتوفيق للطالب عبدالله ومشكور على استثمار وقت إضافي لما يخدم وطنه. تصميم عصري و ياريت لو تكون في كامرات مراقبة ضد التخريب و شبكة انترنت لاسلكي "Wi-fi" مجاني للزوار على حساب البلدية.

بلدية القطيف: أتمنى أن يقف شغل المناقصات من دون النظر إلى الجوده وسماع حاجة الناس. محنا شايفين أي ابداع منكم في التطبيق ، صارت الناس تتطوع وترسل لكم تصاميم ودراسات ، وعالغالب مايتم النظر فيها الا بعد الضغط عليكم بالنشر في وسائل التواصل الاجتماعي.