آخر تحديث: 20 / 8 / 2019م - 1:03 ص  بتوقيت مكة المكرمة

«مستقبلي» يواصل تحضيراته لافتتاح ملتقى التخصصات.. اليوم

جهينة الإخبارية
أرشيفية

يواصل فريق مستقبلي التابع لخيرية القطيف تجهيزاته لافتتاح ملتقى التخصصات الأكاديمية بنسخته 13، وذلك في مساء اليوم الأربعاء، ويستعرض الملتقى أكثر من 55تخصصًا، ويعرضهم أكثر من مئة متطوع ومتطوعة.

من جهته ذكر حسن الحمود أحد أعضاء فريق المشروع أنّ «مستقبلي» يسعى عبر هذا الملتقى لاستقطاب المستفيدين من أعمار مختلفة، وبالخصوص الطلاب المقبلين على المرحلة الجامعية، وذلك لمساعدتهم لتحديد تخصصهم الأكاديمي.

وأضاف الحمود الملتقى سيستعرض في هذه النسخة ثمانية أركان إثرائية، وهي: الإستدامة والذي سيركز على إيصال فكرة واضحة حول مفهوم الإستدامة، تأثيرها وكيف سترسم شكل المستقبل، وركن لا تفنى ولا تستحدث، تعبيرًا عن الطاقة البديلة وأهميتها، وتطبيقاتها على مستوى المملكة.

كما سيشارك أعضاء ركن You’re Hired بتسليط الضوء على مهارة كتابة السيرة الذاتية وخوض المقابلة الشخصية لتجهيز الباحثين عن عمل، وركن الخبراء سيستضيف مجموعة من أصحاب الخبرة في مجالات مختلفة لإلهام المستفيدين عبر تجاربهم.

إضافةً إلى ركن يميز ملتقى هذا العام وهو ركن الدراسات العليا، حيث سيجيب على التساؤلات والمغالطات حول الدراسات العليا في مختلف المجالات الدراسية التي تهم المستفيد، وركن الفهلوة الذي يسلط على أهمية المهارات لبناء شخصية ناجحة، إضافة إلى ركن مداد والذي يرتكز على عرض مختلف الفنون التي تحمل رسائل هامة للفرد والمجتمع. كما سيتواجد ركنان لإضفاء أجواء من التحدي والمتعة Escape room وTreasure hunt.

يذكر أن ملتقى التخصصات سيقام هذا العام يومي الأربعاء والخميس الموافق 15 - 16 مايو بواقع يومين للشباب، ويومي الجمعة والسبت الموافق 17 - 18 مايو للفتيات، وسيكون في قصر الغانم للمناسبات، ويفتتح أبوابه للجميع في تمام الساعة التاسعة مساءً إلى الساعة الثانية عشرة والنصف مساءً.