آخر تحديث: 20 / 9 / 2019م - 12:37 ص  بتوقيت مكة المكرمة

جماعي الرميلة يطلق مبادرة «عقيقتي لمجتمعي» للمرة الثانية

جهينة الإخبارية تغريد آل إخوان - الرميلة

أطلق مهرجان الزواج الجماعي ببلدة الرميلة في محافظة الأحساء مبادرة «عقيقتي لمجتمعي»، وذلك للمرة الثانية على التوالي.

وتعد المبادرة برنامج مستقل من برامج المهرجان، أطلق بهدف المساعدة على تأدية مستحب من مستحبات الشريعة الإسلامية وهي ”العقيقة“ عن الشخص نفسه أو عن أحد أفراد عائلته.

صاحب العقيقة يدفع لنا المبلغ، ويتولى القائمون على المبادرة مسؤولية كل من: «شراء العقيقة، وسلخها، وطبخها، بقية مكونات الوجبة»، وذلك بعد دفع صاحب العقيقة مبلغ قدره «599 ريالا» فقط.

ويحرص المسلمون في العالم على تأدية ”العقيقة“ طمعًا في الأجر، وهي الذبيحة التي تذبح عن المولود في اليوم السابع شكراً لله على المولود، وهي سنة مؤكدة في الإسلام، حيث تُذبح شاتان مكافئتان عن الذكر وشاة واحدة عن الأنثى.

وقال أحد أعضاء المبادرة جميل الخلف لـ «جهينة الإخبارية»: ”وضعنا مبلغ بسيط لحث أبناء المجتمع على التسجيل في هذه المبادرة ومساعدتهم في تأدية المستحب“.

وتابع: ”تقدم طاولة خاصة لكل مشارك في المبادرة مع ضيوفه ”سبعة أشخاص“، ويعطى سبع بطاقات خاصة تسمح لهم بالدخول إلى مخيم مخصص أطلق عليه «عطاء»“.

وذكر إن مبادرة «عقيقتي لمجتمعي» طرحت لأول مرة في العام الماضي نتيجة عصف ذهني لإيجاد مصادر دعم لمؤسسة الزواج الجماعي، ”هي من المبادرات الإبداعية التي تخدم المهرجان وأفراد المجتمع في آن واحد“.

ولفت إلى أن أفراد المجتمع دعموا المهرجان عبر المشاركة بـ 20 عقيقة في العام الماضي، والتي بدورها خفضت من ميزانية المهرجان مبلغ 12 ألف ريال.

ويمكن المساهمة أو المشاركة في المبادرة عبر الإتصال على الرقم: 0553883627.