آخر تحديث: 17 / 10 / 2019م - 4:11 م  بتوقيت مكة المكرمة

600 مُشاهِدة للعرض المسرحي «يا أهل العالم» بسيهات

جهينة الإخبارية سوزان الرمضان - تصوير: زينب البزاز - سيهات

تفاعل الجمهور مع العرض المسرحي الجديد «يا أهل العالم» لفرقة فدك في مؤسسة الإمام الحسين بسيهات هذه الليلة حيث فاق الحضور 600 مشاهدة.

وقالت الكاتبة صالحة الرميح في حديثها إلى «جهينة الإخبارية» أن العرض ركز على عقد ”مقارنة تاريخية“ بين تصرفات الناس ونصرتهم للإمام الحسين ، وتصرفاتهم ونصرتهم للإمام المهدي في هذا العصر .

وبينت أن الانسان قد يعتقد أنه سيبلي حسنا وينصر إمام زمانه، إلا أنه في حقيقته ضعيف نتيجة انقياده للشهوات.

ونوهت إلى ظهور الإمام المهدي في آخر العرض على خشبة المسرح وحوله الأنصار برسالة إلى أهل الأرض.

وأشارت إلى أن عصر الظهور والنصرة يتطلب الكثير من الاستعداد وأبسطها الالتزام بتطبيق الأحكام الفقهية كما في شكل الحجاب والامتناع عن مجالس الغناء .

وذكرت أن عدد الممثلات في العرض فاق 50 ممثلة منهم من قامت بأدوار تاريخية مثل «أشواق عبدالرضا، سكينة الخليفة، نجاة الراشد»، ومنهم من قدمت أدوار في الحاضر مثل زينب الرميح، وإيثار الراشد.

وبينت الرميح أن التدريبات للعرض بدأت منذ ثلاثة أشهر، مشيرة إلى عدة عناصر ساهمت في إبرازه ومنها هندسة الصوت وجودة المؤثرات بإشراف المهندس فؤاد الباشا، وهندسة الديكور زهراء بو سرير

ومن جهة أخرى، أبدى الجمهور تفاعله مع العرض حيث وصفته ريم السبع وزينب السيهاتي بأنه جميل بأداء سلس وواقعي.

وقالت جنان الشيباني أن الفكرة تناسب فئة الحضور وتخدم المجتمع.

يشار إلى أن فرقة فدك المسرحية بدأت مشوارها المسرحي منذ عام 1434 ومن ضمن عروضها «دمعة الأنبياء، وفديناه بذبح عظيم، والله لن تمحو نورنا، خفافيش، رحلة كفن، أخرجها من قلبي، هدية السماء للناشئة، يا أهل العالم».