آخر تحديث: 21 / 11 / 2019م - 11:20 ص  بتوقيت مكة المكرمة

أهالي تاروت يترقبون افتتاح مركز الهلال الأحمر الجديد

جهينة الإخبارية إيمان الشايب - تاروت

يترقب أهالي جزيرة تاروت افتتاح أول مركز اسعاف هيئة الهلال الأحمر بالجزيرة والذي من المقرر تدشينه خلال الايام المقبلة. 

وقال عدد من الأهالي أنهم عانوا كثيرا بسبب كثرة الحوادث المميتة، التي كان آخر ضحاياها وفاة الطالب داخل مدرسة سيد الشهداء بتاروت مهدي رفعت الراشد، مشيرين الى ان عدم وجود مركز إسعاف بتاروت لسرعة إنقاذه اسهم في وفاته ، خاصة أن أقرب مركز اسعافي يقع في محافظة القطيف.

وأكد عدد من الأهالي معاناتهم من غياب اسعاف الهلال الأحمر نظرًا للكثافة السكانية في الجزيرة، مشيرين الى أن الحاجة ماسّة لإنشاء مركز اسعاف للهلال الأحمر وذلك لسرعة مباشرة الحوادث فور حدوثها.

وقال الكاتب عيسى العيد أن جزيرة أن ‏تاروت بحاجة ماسة وضرورية ‏لمركز للهلال الأحمر فقد تأخر افتتاحه طويلا، متسائلاً: ”كم فقدنا من نفوس بعد تأخر الهلال الأحمر بسبب بعده عن المركز الموجود في القطيف“.

وقدم الكاتب عباس السالم في مقالة تم نشرها في جهينة شكره الى رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي ومدير إدارة هيئة الهلال الأحمر السعودي بالدمام على جهودهم لاستكمال الإجراءات اللازمة لافتتاح المركز، والشكر موصول لكل من سعى وراء هذا المشروع الحيوي والهام وتحقيقه في جزيرة تاروت.

وذكر الناشط الاجتماعي محمد الصفار بأن جزيرة تاروت والتي تضم أكثر من 100 ألف نسمة من السكان ينتظر أهاليها موعد تدشين الخدمة الإسعافية للهلال الأحمر السعودي.

وقال بأن أهم مايراهن عليه الإنسان في هذه الحياة هو صحته وخاصة الحالات الطارئة وغير المتوقعة في بلد مأهول بالسكان مثل هذه الجزيرة والمناطق التابعة لها كسنابس ودارين والربيعية والمناطق الجديدة الأخرى.

وأشار الصفار إلى أن هذا ماتتطلع إليه قيادة هذه البلاد من رقي ونجاحات واهتمام في جميع نواحي الحياة في ظل قائد المسيرة الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

ولفت إلى أن هذا التطلع والاهمية بافتتاح المركز الإسعافي يأتي لما يقدمه من الخدمات الصحية والعلاجية الضرورية الطارئة ومن ثم نقل المصاب لأقرب مستشفى لإكمال العلاج.

وقال الصفار بأنه تم البحث عن مبنى تتوفر فيه كل الشروط وتم تقديمه لهيئة الهلال التي وافقت عليه بعد المنافسة ما بين خمسة مباني.

وتحدث عن بدء إدارة الهلال الأحمر السعودي بالدمام بالتجهيزات اللازمة للمركز لتقديم الخدمة ومنها الفرقة الإسعافية المدربة لتعمل 24 ساعة، وسيارات إسعاف حديثة مجهزه بالمعدات الطبية للتعامل مع الحالات في الميدان.

وأبدى آمال أهالي الجزيرة بالتوفيق لجميع العاملين في المركز للقيام بواجباتهم لخدمة الناس المصابين والمرضى.

ودعا الأهالي للاستفادة من الخدمة عبر الاتصال على رقم «997».

وكانت "جهينة الاخبارية" قد تطرقت في وقت سابق عن احتياجات جزيرة تاروت التي تضم أكثر من مائة ألف نسمة وذكرت معاناتهم من عدم وجود مركز هلال أحمر.


 

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
محمد
[ تاروت ]: 2 / 10 / 2019م - 1:49 م
الشكر لكل من بادر وساهم وطالب بأي شكل من الاشكال لايجاد هذا المركز والذي سيرى النور قريبا .
نتمنى الان توحيد الجهود لتحريك موضوع المطالبة بمستشفى للجزيرة واستكمال المراكز الصحية المتعثرة حتى تكتمل المنظومة الصحية فيها .
شاكرين جهودكم المثمرة جميعا