آخر تحديث: 21 / 11 / 2019م - 1:18 ص  بتوقيت مكة المكرمة

الصحة والتعليم يدشنان المبادرة الوطنية للوقاية من تسوس الأسنان

جهينة الإخبارية انتصار آل تريك - القطيف

في شراكة مجتمعية صحية مميزة بين التجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية وإدارة التعليم بالشرقية دُشنت بمدرسة جعفر بن أبي طالب الابتدائية بالقطيف فعاليات المبادرة الوطنية للوقاية من تسوس الأسنان.

وحضر مدير خدمات طب الأسنان بالتجمع الصحي الأول بالشرقية الدكتور أحمد الكلثم ومدير المراكز الصحية بمحافظة القطيف بالإنابة الدكتور حسين السلمان ومدير مكتب التعليم بالقطيف عبدالكريم العليط وقائد مدرسة جعفر بن أبي طالب ونخبة من المدرسين ومشرفي الصحة.

وتأتي هذه المبادرة التي اقيمت اليوم الأربعاء في نسختها الثالثة لتتضمن جوانب توعوية تتلخص في رفع مستوى الوعي الصحي للطلبة وإكسابهم مهارات الوقاية من تسوس الأسنان.

وتساهم في إشراك الكوادر التربوية والأسرة في تعزيز صحة الفم والأسنان إضافة إلى تحقيق الأهداف الوطنية لعام 2020 بخفض نسبة الإصابة بتسوس الأسنان.

وتستهدف هذه المبادرة طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية عن طريق إقامة المحاضرات التوعوية للطلبة وتدريبهم على استخدام الفرشاة والمعجون بالطريقة الصحيحة.

ويتم خلال هذه الفعالية التطبيق العملي للفلورايد الموضعي وفحص أسنان طلبة الصفوف الأولية وتحويلهم للجهات الصحية لعلاج الأسنان الدائمة.

وأفاد منسق هذه الفعالية والمبادرة بمراكز القطيف أخصائي صحة الفم والأسنان أيمن الرمضان بأن هذه المبادرة يبدأ تطبيقها من مدرسة جعفر بن أبي طالب وتمتد لتشمل جميع المدارس الابتدائية بالمنطقة الشرقية للأولاد والبنات بكوادر فنية مدربة ومؤهلة من الجنسين بخطط معدة تستمر طول العام الدراسي.