آخر تحديث: 11 / 8 / 2020م - 12:12 ص  بتوقيت مكة المكرمة

المنتخب السعودي.. إلى منافسات آسيا في الكويت

جهينة الإخبارية عبدالله العبيدي - الكويت

أنهى المنتخب السعودي لكرة اليد اليوم الثلاثاء حصصه التدريبية الأخيرة استعدادًا لخوض منافسات بطولة آسيا لكرة اليد التي تستضيفها الكويت الخميس المقبل.

الأخضر الذي يغادر إلى الكويت يوم الأربعاء وقع في مجموعة قوية في النهايات المرتقبة تضم منتخبات كوريا الجنوبية واستراليا.

وينتظر أن يتأهل من البطولة أصحاب المراكز الأربعة الأولى لخوض منافسات كأس العالم.

من جهة أخرى قال مدير البطولة الاستاذ قايد العدواني "انهينا الاستعدادات لاستضافة البطولة الآسيوية ال 19 لكرة اليد التي تستضيفها الكويت اعتباراً من الخميس 16 حتى 27 يناير الجاري على مجمع صالات الشيخ سعد العبدالله بصباح السالم بمشاركة 13 منتخبا.

وأضاف العدواني أن اللجنة المنظمة انهت كافة الاستعدادات للظهور بصورة تليق باسم الكويت والرياضة الكويتية.

وذكر ان حفل افتتاح البطولة سيقام تحت رعاية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء مما يؤكد حرص واهتمام الحكومة والقيادة السياسية بالرياضة والرياضيين في الكويت.

واوضح ان المنتخبات المشاركة في هذه البطولة الى جانب الكويت «المضيف» هي السعودية والامارات وقطر ومملكة البحرين وهونغ كونغ والصين والعراق وايران واليابان استراليا ونيوزلندا وكوريا الجنوبية.

وبين ان جميع منافسات البطولة ستقام في الصالة الرئيسية لمجمع «الشيخ سعد العبدالله» للصالات المغطاة بمنطقة «صباح السالم» الذي سيتم افتتاحه بالتزامن مع افتتاح البطولة فيما ستكون تدريبات المنتخبات على صالة اتحاد كرة اليد وصالة نادي الكويت.

وأوضح ان البطولة تكتسب أهمية كبرى كونها تعد مؤهلة لنهائيات كأس العالم للعبة 2021 المقرر اقامتها في جمهورية مصر العربية.

من جهة أخرى وصل حتى أمس وفود 7 منتخبات من أصل 13 منتخبا مشاركا في منافسات البطولة الآسيوية، وهي منتخبات اليابان وإيران ونيوزيلندا وقطر والإمارات وكوريا الجنوبية والعراق.