آخر تحديث: 22 / 2 / 2020م - 10:40 م  بتوقيت مكة المكرمة

بلدية القطيف تدعو أصحاب 68 عقارا بعنك لمراجعتها.. إجراءات نزع الملكية

جهينة الإخبارية فوزية زين الدين - القطيف

دعت بلدية محافظة القطيف أصحاب 68 عقارا الواقعة ضمن مسار الشارع الممتد من شارع الملك عبدالعزيز حتى التقائه بشارع عبدالرحمن بن عوف في عنك لحضور لمبنى البلدية يوم الاحد لأستكمال إجراءات نزع الملكية.

وكانت البلدية بدأت إجراءات نزع ملكيات العقارات. وذلك بعد صدور موافقة وزير الشؤون البلدية والقروية المكلف د. ماجد القصبي.

ودعت البلدية لضرورة اصطحاب الوثائق المطلوبة لنزع الملكية والمتضمنة صورة الصك مع الأصل - صورة البطاقة مع الأصل - صورة الوكالة «إن وجدت» مع الأصل - صورة رخصة البناء إن وجدت - صورة الولاية للأوقاف مع الأصل - العنوان الوطني - صورة من صك حصر الورثة «إن وجدت» مع الأصل.

وأوضح رئيس البلدية م. محمد الحسيني أن الهدف من نزع الملكيات تسهيل تدفق الحركة المرورية، مشيرا إلى أن تزايد النمو السكاني، يسبب أزمة مرورية، الأمر الذي دعا لاعتماد مشاريع لتأهيل وتطوير الطرق ليتناسب ذلك مع حجم النمو في المحافظة على كل الأصعدة.

وبيَّن أن المشروع يأتي ضمن مشاريع الصيانة، التي تقوم بها البلدية، واستمرارا لجهدها في رفع مستوى أداء الطرق وتحقيق رضا مستخدميها في أنحاء المحافظة، مشيرا إلى أن البلدية تسعى جاهدة من خلال خطة شاملة إلى تغطية كامل مناطق المحافظة بمشاريع السفلتة والصيانة.