آخر تحديث: 22 / 2 / 2020م - 8:08 م  بتوقيت مكة المكرمة

تعليم الأحساء ينهي استعداداته لاستقبال أكثر من 200 ألف طالب وطالبة..

جهينة الإخبارية

أنهت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الأحساء كافة استعداداتها لانطلاق الفصل الدراسي الثاني من العام الحالي 1441 هـ .

وتستقبل مدارس المحافظة صباح غدًا الأحد مايزيد عن 200 ألف طالب وطالبة على مقاعد الدراسة في أكثر من 1100 مدرسة للبنين والبنات بجميع مراحلها.

وتشمل 24 مدرسة للطفولة المبكرة، وسيقوم على تعليمهم مايزيد عن 17000 معلم ومعلمة، وذلك بعد تمتعهم بإجازة منتصف العام الدراسي.

ويأتي ذلك وسط استعدادات وتجهيزات متكاملة ومنظومة من الخدمات التربوية والتعليمية التي أعدتها وحرصت عليها الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الأحساء منذ وقت مبكر؛ وفق خطة الاستعداد لبدء الفصل الدراسي الثاني وبتوجيهات المدير العام للتعليم حمد بن محمد العيسى، ومتابعة مساعدي المدير العام في قطاع البنين والبنات.

وأكد المتحدث الرسمي لتعليم الأحساء سعد آل درويش أن الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الأحساء أنهت ترحيل المقررات الدراسية التي تم استلامها من المطابع لجميع مدارس المحافظة.

وأضاف وقامت بتسخير كافة إمكاناتها للعمل على تهيئة البيئة المدرسية والتعليمية لاستقبال الطلبة، بهدف تحقيق بداية جادة وصحيحة من أول يوم دراسي للفصل الثاني.

وتابع بقوله تم تطبيق مؤشرات الأداء التعليمية ودراسة القيم النسبية المحددة والتي تم من خلالها تقييم الجاهزية ومتابعة الإنجاز عبر منظومة عمل متكاملة شاركت فيها جميع الإدارات والأقسام ومكاتب التعليم قبل بداية الفصل الدراسي الثاني.

وأضاف آل درويش أنه تم اعتماد خطة الجولات الإشرافية للمدارس بمكاتب التعليم وللقيادات التعليمية في قطاع البنين والبنات لمتابعة انتظام الدراسة وتقديم الدعم والمساندة لمدارس المحافظة مع انطلاق الفصل الدراسي الثاني.