آخر تحديث: 22 / 2 / 2020م - 9:18 م  بتوقيت مكة المكرمة

فئران ”الخامسة“ يسهرون مع مرتادي الكورنيش

جهينة الإخبارية هيفاء السادة - القطيف

تفاجأ عدد من مرتادي كورنيش المنطقة الخامسة بالقطيف بانتشار الفئران بأعداد كبيرة، مطالبين البلدية بإجراء اللازم لمنع انتشارها.

وطالب مرتادو الكورنيش بوضع عقوبات لمن يساهم في انتشار المشكلة من خلال ترك المتبقي من الأطعمة والقاذورات في أماكن الجلوس.

وذكرت السيدة «فاطمة. م» في حديث لـ ”جهينة الاخبارية“ أنه أثناء زيارتها لكورنيش الخامسة وجلوسها مع أسرتها على العشب تفاجأت بأعداد كبيرة من الفئران تخرج من جحورها.

وبينت أنها أثناء سيرها على العشب قامت بالدعس على أحد الجحور دون أن تعلم، فسمعت صوت فأر كان يهم بالخروج من جحره، مشيرة للخوف الشديد الذي أصابها.

وطالبت البلدية بالإسراع في سدّ الفجوات والجحور للتخلص من الفئران ومنع انتشار الأمراض.

وذكرت الطفلة «زينب. س» بأنه أثناء لعبها في الكورنيش سمعت صراخ أمها وتحذيرها لها بوجود فأر قادم باتجاههم، مما أصابها بالذعر، واضطرهم لترك المكان والرجوع للبيت.

وقالت بلدية محافظة القطيف إن أعمال مكافحة القوارض تنفذ في الواجهات البحرية في المحافظة من خلال التركيز على البؤر وأماكن الكثافات بواسطة حملات دورية حسب خطة موضوعة.

وذكر مصدر في البلدية أنها تقوم بتعديل الخطط حسب المتغيرات التي تطرأ على بؤر الفئران وتكاثرها، مضيفا بأن فرق البلدية ستقوم بزيارة الموقع المذكور ووضع الطعوم للقضاء على الفئران إن شاء الله.

ودعت البلدية إلى الاتصال على ارقام الطوارئ والبلاغات وهي: 0594094092 - 0138669777 - أو عن طريق الموقع q940@eqatif. gov. sa