آخر تحديث: 22 / 2 / 2020م - 9:18 م  بتوقيت مكة المكرمة

200 ألف زائر في كرنفال الزهور الأول بالأحساء

جهينة الإخبارية

تحت مظلة فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، رعى مدير عام مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الاحساء المهندس ابراهيم بن خليل الخليل، ختام فعاليات كرنفال الزهور الاول بالأحساء امس السبت الذي نظمه مكتب الوزارة بمدينة جواثا السياحية.

وشهد مقر الكرنفال بحديقة الحياة بمدينة جواثا حضوراً كبيراً طوال مدة إقامته إذ بلغ عدد زوار الكرنفال 200 الف زائر تقريبًا خلال 17 يوماً.

وازدحم مقر الكرنفال بآلاف الزوار يومياً من سكان محافظة الأحساء وزوارها القادمين من مختلف مدن ومحافظات المملكة ودول الخليج العربي للاستمتاع بأجواء مدينة جواثا المتنوعة التي لاقت استحسان ورضا الزائرين.

وتضمن الكرنفال على العديد من الأركان التوعوية والمفيدة لبرامج التي تقدمها الوزارة والمواكبة لطابع كرنفال الزهور.

وألقى مدير عام مكتب الوزارة إبراهيم الخليل كلمة خلال الحفل قدم فيها شكره وتقديره إلى محافظ الاحساء الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود ولوكيل المحافظة ولجميع الجهات والإدارات الحكومية المشاركة ولمدينة جواثا السياحية الشريك الاستراتيجي والشركات والمؤسسات وأصحاب المشاتل وللزملاء القائمين على المهرجان والفرق التطوعية على ما بذلوه من جهود لتنظيم الكرنفال حتى ظهر بالصورة الجمالية والرائعة هذا العام 2020.

وبين أن مكتب الوزارة عمل على تطوير الكرنفال وتميزه.

ولفت إلى أن الكرنفال تميز في نسخته الأولى للعام الحالي إلى تنمية ثقافة المجتمع تجاه الحدائق والنباتات والمحافظة على البيئة، واستهداف الأطفال بغرس مفاهيم سلوكية في نفوسهم وتثقيف الزوار بأهمية المحافظة على البيئة والطرق الحديثة للزراعة ونقلها إلى منازلهم، وإرسال رسائل توعوية عامة.