آخر تحديث: 28 / 2 / 2020م - 1:59 ص  بتوقيت مكة المكرمة

أعضاء منتدى يحيون ذكرى المرحوم الرمضان ”بكتاب“

جهينة الإخبارية سوزان الرمضان - تصوير: سعيد الرمضان

أقام ”منتدى القراء“ بمشاركة عائلة الرمضان حفل خاص لتدشين كتاب المرحوم مهدي ياسين الرمضان بعنوان ”من أنا؟“ في إحدى قاعات الأحساء، مساء الجمعة.

وبلغ عدد الحضور للخفل من الجنسين أكثر من 200 من العلماء والوجهاء والكتاب والمثقفين والشعراء والمهتمين بالحركة الثقافية في المنطقة، وتم توزيع كتاب الراحل عليهم.

وأشار محمد نجل الراحل في حديثه لجهينة الإخبارية أن الكتاب عبارة عن مجموعة مقالات كتبها والده ونشرها في ”منتدى القراء“ بالواتساب، على مدى خمس سنوات، موضحاً أن المرحوم عضو مؤسس في المجموعة وأحد إدارييها.

وبين أن فكرة الكتاب انبثقت من منتدى القراء الذي أسسه السيد حسن الحاجي.

ونوه إلى أن الحاجي قد اقترح على والده تجميع مقالاته في كتاب فاستحسنها الراحل قبل وفاته، إلا أن المنية عاجلته، فأخذ الحاجي على عاتقه الوفاء بتلك المهمة مع بعض أعضاء المنتدى، واستغرقت عاماً ونصف.

وأشاد بمبادرة أعضاء المنتدى من جمع وتصنيف وترتيب وتدقيق ومراجعة ومتابعة مهام التصميم والطباعة، وانتهت بتنظيم الحفل وإعداده والإشراف عليه لتدشين الكتاب.

وأشار إلى أن عائلة الفقيد ثمنت ذلك الجهد وتكفلت مادياً بطباعة الكتاب وتوزيعه وإقامة الحفل.

وبين أن فقرات الحفل كانت من تقديم وإعداد الشاعر أمير المحمد صالح، وبدأت بتلاوة آيات من القرآن الكريم للقاريء عدنان البناي، ثم كلمة لابن الفقيد أحمد الرمضان، وتوقف م. محمد الشافعي عند ”ملامح من شخصية أبي ياسين الفكرية“.

وتلاها مشاركة الشاعر جاسم الصحيح بقصيدة ”يحاولك الغياب“، ثم قراءة عبدالجليل الخليفة في كتاب ”من أنا؟“ وبعدها كلمة للباحث علي عساكر، ثم كلمة حسن الحاجي.

وأوضح أن الكتاب يتكون من 528 صفحة، وست فصول جاءت على النحو التالي ”خواطر واعترافات، المقالات الفلسفية، المقالات العلمية، المقالات الدينية، المقالات الثقافية، مبادرات اجتماعية“.