آخر تحديث: 28 / 2 / 2020م - 1:59 ص  بتوقيت مكة المكرمة

نجاة مواطن من الغرق بعد أن سقط بسيارته في البحر

جهينة الإخبارية

نجا مواطن من الموت غرقاً، الثلاثاء، بعدما سقط مع سيارته في مياه بحر الخليج العربي في المنطقة الشرقية.

وكان سائق السيارة يقود سيارته بالقرب من كورنيش مدينة الخبر عندما سقطت في البحر في حي المهندسين بالمدينة الساحلية المطلة على الخليج العربي.

وقال شهود عيان إن دورية أمنية ساحلية شاهدت السيارة وهي تسقط في البحر، وتغمرها المياه بالكامل، لتهرع نحوها وتنقذ سائقها من الغرق.

وحضر فريق من الهلال الأحمر السعودي لموقع الحادث للاطمئنان على صحة قائد السيارة الذي لم يصب بأذى، فيما تم انتشال مركبته من البحر أيضاً.

وقال المتحدث الإعلامي بقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية الرائد عمر بن محمد الأكلبي،: ”ورد لمركز تنسيق البحث والإنقاذ بالدمام «DMRCC» بلاغ من غرفة القيادة والسيطرة بقطاع الخبر، والمتضمن إفادة الدورية الساحلية بسقوط مركبة من نوع «تاهو» في البحر، وغمرت بالمياه تماماً، وذلك في حي المهندسين بمحافظة الخبر“.

وأضاف: ”على الفور تم توجيه دورية البحث والإنقاذ إلى الموقع، حيث تم بتوفيق الله إنقاذ قائد المركبة من قبل أفراد الدورية الساحلية الموجودة في الموقع، والاتصال على الهلال الأحمر؛ للاطمئنان على صحته، والكشف عليه، وهو بصحة جيدة، ولله الحمد، كما تم انتشال المركبة الغارقة من موقعها في البحر بمساعدة فريق «المحترفون» للبحث والإنقاذ التطوعي“.

وأهاب ”الأكلبي“ بسائقي المركبات الالتزام بقواعد السلامة، وأخذ الحيطة والحذر من المخاطر قرب الشواطئ، وعدم التردد بالاتصال على هاتف طوارئ حرس الحدود «994» لطلب المساعدة، متمنياً السلامة للجميع.