آخر تحديث: 7 / 7 / 2020م - 4:26 م  بتوقيت مكة المكرمة

هيئة الرقابة: توقيف 386 موظفا اختلسوا وبددوا 170 مليون ريال

جهينة الإخبارية

أعلنت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد، اليوم الأربعاء، أنها أوقفت 368 شخصًا في قضايا فساد مالي وإداري، مشيرة إلى أنهم اختلسوا وبددوا نحو 170 مليون ريال؟.

وبحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية ”واس“، فإن ”هيئة الرقابة ومكافحة الفساد باشرت عددًا من القضايا التأديبية والجنائية التي تدخل ضمن اختصاصاتها منذ صدور الأمر الملكي القاضي بالموافقة على الترتيبات التنظيمية والهيكلية المتصلة بمكافحة الفساد المالي والإداري“.

ونقلت ”واس“ عن الهيئة قولها، في بيان، إنها ”قامت بالتحقيق الإداري مع (475) موظفًا نتيجة الإخلال بواجبات الوظيفة العامة، كما باشرت إجراءات التحقيق الجنائي وسماع أقوال (1294) شخصًا“.

وأكدت الهيئة أنه ”جرى إيقاف (386) شخصًا – وفقاً لنظام الإجراءات الجزائية – لتوجيه الاتهام بحقهم في قضايا فساد مالي وإداري تمثلت في جرائم رشوة، واختلاس وتبديد المال العام، واستغلال نفوذ وظيفي، وسوء استعمال إداري“.

وأوضحت أن ”إجمالي المبالغ المالية التي أقرّ بها المتهمون تحقيقيًا (170) مليون ريال، وسيُحالون إلى المحكمة المختصة“.

 

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
Abu noor
[ Qatif ]: 12 / 2 / 2020م - 11:18 م
طيب طالما انهم استغل الوظيفة وتوقفو
.معنى ذلك يوجد شواغر لأبناء الوطن المخلصين النزهاء
2
ابوخالد محمد
[ القطيف ]: 13 / 2 / 2020م - 12:36 م
يعطيهم العافية ، الفساد المالي والإداري
ما دخل ببلد الا هدّه ونتمنى ان تطال
هذه الحملة المباركة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وسمو ولي عهده الأمين أميرنا المحبوب سمو الأمير محمد بن سلمان كافة الدولئر الحكومية بالقطيف من بلدية وصحية ومياه وسكيكو ليتم تخليص البلاد والعباد من ذلك المرض