آخر تحديث: 24 / 10 / 2021م - 12:04 م

إطلاق الدوري النسائي خلال أشهر.. وإنشاء ملاعب في أنحاء المملكة

جهينة الإخبارية

قدمنا اقتراح للفيفا لإقامة كأس العالم كل سنتين وتم الموافقة عليه

قال وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل في افتتاح حفل إطلاق استراتيجية الكرة السعودية ”نقف اليوم أمام مرحلة جديدة تعزز قدراتنا وترفع من إمكانياتنا نحو نتائج أكبر ونجاحات أفضل في المستقبل“.

وكشف رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل عن استراتيجية تحّول كرة القدم السعودية في ثوبها الجديد تحت شعار ”كرة القدم... الشغف.. الخطة.. المستقبل“.

وأعلن المسحل، اليوم الخميس، عن إطلاق المملكة أو دوري نسائي لكرة القدم خلال الأشهر القليلة المقبلة، فضلًا عن تشكيل أول منتخب وطني للسيدات ونستهدف الوصول لأكثر من 1000 لاعبة سعودية".

وتابع: ”نهدف إلى تطوير منظومة كرة القدم السعودية من خلال تجديد هيكل المسابقات واستخدام التكنولوجيا في تحديد وتطوير مهارات المواهب، والكثير من الأهداف الأخرى التي ستساهم في بناء مستقبل واعد للكرة السعودية“.

وأشار إلى أن الاستراتيجية تهدف إلى صناعة منتخب وطني للرجال يكون ضمن أفضل 20 منتخب بحلول 2034 بالعمل على جيل من سن 12 سنة.

وأكد المسحل أن الاتحاد يعمل على إنشاء ملاعب جديدة في جميع أنحاء المملكة، وإنشاء مركز موحد لعمل تقنية الفيديو المساعد VAR مما يعني أن حكم الفيديو المساعد ليس بحاجة للذهاب إلى الملعب.

وقال أن الاتحاد السعودي قدم مقترحاً إلى كونغرس الفيفا لدراسة جدوى إقامة كأس_العالم كل عامين وتمت الموافقة عليه بأغلبية ساحقة.