آخر تحديث: 25 / 10 / 2021م - 12:25 ص

توعية 40 من منسوبي ”التنمية الاجتماعية“ بالإسعافات الأولية

جهينة الإخبارية

نظم فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة الشرقية، محاضرتين توعويتين أمس، بمركز التنمية الاجتماعية بالدمام، استفاد منهما 40 موظفًا وموظفة من منسوبي التنمية الاجتماعية.

يأتي ذلك ضمن فعاليات اليوم العالمي للإسعافات الأولية 2021م.

وتضمنت المحاضرات التعريف بمختلف الحالات الإسعافية التي يواجهها المسعفون في الميدان، وشرحا مبسطا على كيفية التعامل معها، وشرحا على حافلة المعرض التثقيفي وما تحتويه من نموذج لغرفة العمليات وكابينة مركبات الإسعاف والدمى التدريبية والأجهزة الطبية الحديثة المستخدمة في العمل الإنساني الإسعافي وآلية عمل الهيئة.

وشملت المحاضرتان، اللتان نفذتهما الهيئة، بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة؛ لنشر ثقافة العمل الإسعافي بين أفراد المجتمع، كيفية الإبلاغ عن الحالات الإسعافية، وتلقي البلاغات في غرف العمليات على رقم الخدمة الطبية الإسعافية «997».

كما تضمنت تطبيق أسعفني للبلاغات الإسعافية، وكيفية التعامل مع جميع الحالات الإسعافية الطارئة، والناتجة عن الحوادث المرورية وحالات الدهس والانقلاب والحالات المرضية والحروق والغصة وغيرها، والتوعية بمخاطر التجمهر وإعاقة سيارات الإسعاف عن مباشرة عملها الإنساني والقيام بمهامها الإسعافية، إضافة إلى التعريف بالخدمات الإنسانية التي تقوم بها الهيئة والبرامج التطوعية والتدريبية فيها.