آخر تحديث: 25 / 10 / 2021م - 1:39 ص

للسنة الثانية.. ”فحص النظر“ للطلاب ب ”خيرية القطيف“

جهينة الإخبارية

نظمت لجنة كافل اليتيم بخيرية القطيف ممثلة بالوحدة الصحية، مبادرة لفحص نظر الطلاب والطالبات للعام الثاني على التوالي، وذلك حرصًا من الجمعية على متابعة صحة مستفيديها تزامنًا مع بداية العام الدراسي.

وتهدف المبادرة إلى اكتشاف مشاكل العين وتصحيح البصر للمستفيدين الأيتام في مراحل مبكرة، ومعرفة مواضع الخلل وعلاجها، تجنبًا للمضاعفات التي تؤثر على تحصيلهم الدراسي، إلى جانب تعزيز التثقيف الصحي حول فحص العين والإهتمام بها بشكل عام.

وشمل الفحص الذي استمر شهرًا كاملًا، أكثر من 50 طالب وطالبة من جميع المراحل الدراسية؛ الإبتدائية، والمتوسطة، والثانوية، وما بعد الثانوية، ونتج عنه اکتشاف الحالات التيتحتاج لنظارات طبية وتحويل الحالات الأكثر ضعفًا للعلاج والمتابعة.

وثمنت «خيرية القطيف» جهود الخيرين أصحاب الأيادي البيضاء من الجهات المشاركة، وأشادت بعطائهم وتعاونهم المتميز في تسهيل فحصالنظر للأيتام مجانًا، وعمل النظارات الطبية بخصومات خاصة.

من الجدير بالذكر، أن الوحدة الصحية بلجنة كافل اليتيم تهدف وبجهود منظمة إلى تقديم خدمات عالية الجودة عبر متابعة صحة المستفيدينوسلامتهم وتلقيهم الفحوصات المناسبة، وتأمين مستلزماتهم الطبية.