آخر تحديث: 20 / 8 / 2019م - 10:05 ص  بتوقيت مكة المكرمة

النيابة تعترض على الحكم الابتدائي ضد “متحرش الشرقية” وتطالب بتغليظ العقوبة

جهينة الإخبارية

اعترضت النيابة العامة على الحكم الابتدائي الصادر ضد أحد المتحرشين بسجنه لمدة 10 أشهر وتغريمه 5 آلاف ريال، وطالبت بتطبيق الحد الأعلى من نظام التحرش بحق المتهم، حسب ما أعلنته مصادر.

وقالت المصادر إن المحكمة الجزائية بالدمام أصدرت حكمًا ابتدائيًا بالسجن لمدة 10 أشهر وغرامة قدرها 5 آلاف ريال، ضد المتحرش بفتاة داخل مركبتها في محافظة الخبر، وذلك بعد أن أقرّ المتهم بجريمته خلال التحقيق معه من قِبل النيابة العامة.

وألقت شرطة المنطقة الشرقية، 5 رمضان الماضي، القبض على المتحرش بقرار من النائب العام بعد تداول مقطع فيديو ظهر خلاله يتحرش بفتاة أثناء جلوسها داخل سيارتها في الخبر.

يشار إلى أن النيابة العامة أوضحت في وقت سابق عبر حسابها الرسمي على“تويتر”، عقوبة التحرش والتي تصل إلى السجن لمدة عامين، وغرامة مالية تصل إلى 100 ألف ريال.

وقالت في تغريدة لها:“جريمة التحرش تُقترف بكل قول أو فعل أو إشارة تصدر من شخص تجاه آخر، ذات مدلول جنسي تمس جسده أو عرضه أو تخدش حياءه بشكل مباشر أو غير مباشر، بما في ذلك وسائل التقنية وعقوباتها السجن مدة تبلغ سنتين وغرامة مالية تصل إلى مائة ألف ريال، وتُشدد حال العودة”.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 4
1
سارة
[ القطيف ]: 7 / 6 / 2019م - 4:26 م
لازم يصدر بحقه عقاب اكثر من كذا لكي يكون عبرة لمن يعتبر والا بيكون امثاله بمآمن من العقاب والكل بيجي يتحرش ببنات خلق الله لو يدفع غرامة 100الف وسجن مدري كم سنة بيتوب هو وامثاله
2
Abu noor
[ Qatif ]: 7 / 6 / 2019م - 7:48 م
مانختلف ان العقاب لازم يطوله ، بسبب ماظهر في الفيديو

ولكن هل سيتم معاقبه الفتاه ؟ وهل لها علاقه بإستفزاز الشاب او لا ويمكن هي غلطانه بحقه وصدر هاذا التصرف منه ولكن ماظهر في فيديو المتداول

والآن هو يتعاقب فقط !

احكمو بالعدل اذا الاثنين غلطانين ،
3
موسى
[ القطيف ]: 8 / 6 / 2019م - 4:59 ص
صحيح ان الرجال غلطان ويستاهل لكن لانكون عنصرين حتى البنت اللي ماتلتزم بالغطاء الشرعي وتلبس لبس فاضح تستحق العقاب ايضا للعدل والمواساة والا يكون الموضوع غير عادل
4
اماني
[ القطيف ]: 8 / 6 / 2019م - 11:16 ص
والله اشوف بعض البنات حتى الحجاب الهو ستر حق المراة فسخت الله يستر علينا وعليهم يارب ????